الأمير فيصل بن مشعل أثناء الجلسة الأسبوعية. (عكاظ)
الأمير فيصل بن مشعل أثناء الجلسة الأسبوعية. (عكاظ)
-A +A
«عكاظ» (بريدة) okaz_online@
أكد أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل أن ملوك المملكة ساروا على المنهج القويم حتى قدمت السعودية للعالم أنموذجاً حياً فاعلاً في تطبيق الشريعة الإسلامية والتحاكم إليها، ونشر العقيدة الإسلامية والدعوة إلى الله، وإقامة شعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وقيام التعليم في المدارس والجامعات على أصول ثابتة مستمدة من الكتاب والسنة، وسعي الدولة لإعطاء السنة المطهرة والسيرة النبوية الشريفة المكانة اللائقة في إيجاد كليات خاصة بالسنة النبوية.

وأوضح أن من أعظم أصول نصرة المملكة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم قيام الدولة على أساس تحكيم شريعته واتباع سنته، لافتاً الانتباه إلى أن العناية بالحرمين الشريفين وإعمارهما وخدمتهما من الأعمال الجليلة التي اضطلعت بها المملكة خدمة للإسلام والمسلمين.


ونوه الأمير فيصل بن مشعل إلى ريادة المملكة في مجال نصرة الرسول صلى الله عليه وسلم، من خلال تأسيس مجمع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان للحديث النبوي الشريف، وما سبقه من جوائز ومسابقات لحفظ السنة النبوية الشريفة من ولاة الأمر. جاء ذلك في كلمة أمير القصيم خلال الجلسة الأسبوعية مع المواطنين أمس الأول، التي كانت بعنوان «نصرة الرسول صلى الله عليه وسلم ولمحات من مآثر الدولة السعودية فيها»، قدمها المستشار الشرعي والباحث في السنة والسيرة النبوية الدكتور خالد الشايع.

إلى ذلك، استقبل أمير القصيم أمس، الأمين العام لإدارة أوقاف صالح بن عبدالعزيز الراجحي، عبدالسلام بن صالح الراجحي، وعددا من مسؤولي الإدارة الذين قدموا للسلام عليه، بمناسبة حصول الإدارة الزراعية بأوقاف الراجحي على جائزة الايسيسكو باسم (جائزة المملكة العربية السعودية للإدارة البيئية في العامل الإسلامي لعام 2017)، فيما دشن عددا من البرامج والمشاريع.