-A +A
واس (جدة)
استقبل الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة، في مقر الإمارة بجدة، نائب الأمين العام للموانئ والإشراف بهيئة المدن الاقتصادية علي حميد الدين.

واستمع إلى شرح موجز عن مشروعات مدينة الملك عبدالله الاقتصادية ، والخطط والتسهيلات التي تقدمها الجهات ذات العلاقة، لجذب وتوفير الفرص الاستثمارية الواعدة في قطاعات السياحة والعقار والصناعات المختلفة، وفي هذا الصدد منحت المدينة تراخيصاً لنحو 100 مصنع تضاف لــ 28 مصنعاً تعمل في الوقت الحالي.


يذكر أن مدينة الملك عبد الله الاقتصادية تعد أحد أهم وأكبر المشاريع الاقتصادية التي يديرها القطاع الخاص على مستوى العالم، من خلال إنشاء مدينة متكاملة تبلغ مساحتها 181 مليون متر مربع على ساحل البحر الأحمر إلى الشمال من مدينة جدة، وتحتضن الأحياء الساحلية التي تقدم الحلول السكنية المتنوعة لمختلف مستويات الدخل، كما تضم ميناء الملك عبد الله الذي يصنف كأحد أكبر الموانئ في العالم، إضافة لحي الحجاز الذي يحتضن محطة قطار الحرمين السريع، كذلك الوادي الصناعي الذي يقام على مساحة 55 مليون متر مربع، ويعمل على جذب العديد من الشركات العالمية والوطنية الرائدة.

كما التقى نائب أمير منطقة مكة، مدير عام فرع صندوق التنمية الزراعية بالمنطقة المهندس عامر الزهراني.

وخلال اللقاء تسّلم التقرير السنوي للصندوق بالمملكة، متضمناً ما تحقق من إنجازات خلال العام الماضي 1438هــ ، كما اشتمل التقرير على إيضاح لاستراتيجية الصندوق الهادفة لتحقيق الأمن الغذائي واستدامة الموارد الطبيعية.

واستعرض التقرير الخدمات التي يقدمها ممثلة في دعم وتمويل المشروعات الزراعية، بما يتناسب مع كل منطقة، ويدعم الجمعيات الزراعية في شتى مناطق المملكة.