-A +A
عبدالله الغامدي (الرياض) okaz_online@
تبدأ وزارة التعليم اعتبارا من غد (الأحد) التعامل بالمراسلات الإلكترونية والاستغناء عن الورقية، التزاما بتوجيه وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى لجميع قطاعات الوزارة وإدارات التعليم، مع استثناء المعاملات التي يتطلب العمل عليها وجود الأصول مثل المستخلصات المالية.

وحدد التوجيه 15 ربيع الأول القادم آخر موعد لنهاية العمل الورقي، على أن تتم «إحالة المعاملات الواردة ورقياً من الجهات غير المرتبطة ببرنامج «راسل» إلى مراسلات إلكترونية وإحالتها إلكترونياً للجهة المعنية، ويتم الاحتفاظ بالأصل لدى الإدارة الموجه لها الخطاب من قبل تلك الجهات».


ودعا الوزير إلى توفير الأجهزة الضرورية لتشغيل النظام ومتابعة سير العمل من خلال البرنامج متابعة دقيقة ومستمرة، واستلام ما يخصها من عمل وارد إلكترونياً وإنجازه في حينه، وعلى كل مسؤول الاطلاع على التقرير اليومي عن العمل الوارد والصادر نهاية كل يوم عمل وذلك تلافياً للتأخير.

وفي ما يخص المعاملات السرية، لفت توجيه العيسى جميع الجهات إلى إعادة تسمية من يمنح صلاحية الاطلاع على تلك المعاملات بخطاب يوجه إلى شركة تطوير لتقنيات التعليم (البرنامج التشغيلي لتقنية المعلومات)، مبينا أنه سيتم إيقاف العمل بالصلاحيات المعرفة يوم الخميس الموافق 27 ربيع الأول القادم، كما سيتم تفعيل الأدوات اللازمة لتوثيق عملية الدخول من خلال الرسائل النصية لمن لديهم الصلاحية.