الأمير سعود بن نايف مستقبلا منسوبي سابك. (عكاظ)
الأمير سعود بن نايف مستقبلا منسوبي سابك. (عكاظ)
-A +A
«عكاظ» (الدمام) okaz_online@
شدد أمير الشرقية الأمير سعود بن نايف على محافظ الهيئة العامة للزكاة والدخل سهيل بن محمد أبانمي، وكبار مسؤولي الهيئة خلال استقبالهم أمس (الأحد)، على أهمية التواصل مع مستفيدي الهيئة للإجابة على استفساراتهم وأسئلتهم في ظل الأنظمة المستحدثة المتعلقة بالزكاة والضريبة، وتطوير الأنظمة التقنية للتيسير على مستفيدي الهيئة في معرفة واجباتهم والمبالغ المستحقة عليهم.

واطلع أمير المنطقة على التقرير السنوي لجهود الهيئة في جباية الزكاة من المكلفين، وتحصيل الضرائب من المنشآت، مشيداً بجهود الهيئة والتطور الذي طرأ على أعمالها، داعياً لتكثيف الجهود التوعوية بمستجدات الأنظمة، وتعزيز التواصل مع المكلفين لتبيان ذلك.


من جهة أخرى، طالب الأمير سعود بن نايف، مجلس إدارة غرفة الأحساء، بأهمية نشر ثقافة ريادة الأعمال والعمل الحر في أوساط الشباب، وفتح الآفاق لهم في مختلف المجالات التجارية والصناعية، مؤكداً أهمية تطوير قطاع الأعمال بما يحقق رؤية المملكة الطموحة 2030، ويجعل من القطاع الخاص مشاركاً فاعلاً في التنمية.

وأشاد خلال استقباله أمس رئيس مجلس إدارة غرفة الأحساء عبداللطيف العرفج، وأعضاء مجلس الإدارة الجديد، بإنشاء لجنة تسويق هوية الأحساء لما تمتلك الأحساء من إرث حضاري عريق، يتطلب الاهتمام والرعاية من القطاعات كافة، كما اطلع على منجزات الدورة الماضية لمجلس إدارة الغرفة، والخطط المستقبلية للمجلس الحالي.

وكان الأمير سعود بن نايف استقبل أمس رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات الأساسية «سابك» الدكتور عبد العزيز بن صالح الجربوع، ونائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي يوسف بن عبدالله البنيان، وكبار منسوبي الشركة.

واطلع خلال الاستقبال على التقرير المالي للشركة في الربع الثالث من العام المالي الحالي، مؤكداً أن شركة «سابك» علامة فارقة في قطاع التصنيع غير النفطي، داعياً إلى الحرص على تأهيل الكوادر الوطنية في مختلف التخصصات في عمل الشركة.