الأمير خالد الفيصل مطلعا على برامج رئاسة الحرمين من الشيخ السديس. (عكاظ)
الأمير خالد الفيصل مطلعا على برامج رئاسة الحرمين من الشيخ السديس. (عكاظ)
-A +A
إبراهيم علوي (جدة)
i_waleeed22@

تسلم مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل في ديوان الإمارة بالعاصمة المقدسة أمس (الإثنين) من الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس ملف مشاركة الرئاسة في فعاليات «كيف نكون قدوة».


واستعرض الشيخ السديس برامج وفعاليات الحملة التي تعتزم الرئاسة تطبيقها في الحرمين الشريفين ومرافق الرئاسة كافة، منها سلسلة محاضرات ودروس يلقيها أئمة وعلماء المسجد الحرام، ودورات تدريبية لزرع قيمة القدوة في التعامل مع قاصدي الحرمين الشريفين لدى منسوبي الرئاسة، وذلك تماشيا مع حملة الإمارة «كيف نكون قدوة» وتكريسا لهذا المبدأ القويم في نفوس جميع الموظفين حتى يقدموا الخدمات لضيوف الرحمن وفق أعلى معايير الجودة حسب توجيهات ولاة الأمر - حفظهم الله -.

كما دشن الأمير خالد الفيصل قاعة سماحة الشيخ عبدالله بن محمد بن حميد - رحمه الله - بالدور السادس بالرئاسة وهي إحدى القاعات التي وجه الشيخ السديس بتسميتها بأصحاب السماحة والمعالي رؤساء الرئاسة السابقين في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

من جهة ثانية، يترأس الأمير خالد الفيصل اليوم (الثلاثاء) اجتماع اللجنة الإشرافية لملتقى مكة الثقافي وذلك تنفيذا لتوجيهاته القاضية بأن يكون الملتقى للإبداع والابتكار والتميز بأشكاله ثقافيا وعلميا من خلال كل ما يقدم فيه من أعمال ومبادرات بلغت أكثر من 235 مبادرة مُقدّمة من 60 جهة حكومية وخاصة.

في جانب آخر، يرعى مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل غدا (الأربعاء) حفلة تخرج الدفعة الـ 46 للعام الجامعي 1436 /‏1437هـ، البالغ عددها 16 ألف طالب من مختلف الكليات، والبرامج الدراسية، وذلك بمقر الاستاد الرياضي بالجامعة.

وأعرب مدير الجامعة الدكتور عبدالرحمن اليوبي عن شكره وتقديره للأمير خالد الفيصل على هذه الرعاية الكريمة للحفلة، ومشاركة أبنائه الخريجين الفرحة بهذه المناسبة السعيدة، مبينا أن تخريج الدفعة الـ 46 تزامنت مع خطط الجامعة في تشكيل لجان أخيراً لتطوير إستراتيجية الجامعة لتتوافق مع رؤية المملكة 2030، وذلك من خلال عقد العديد من ورش العمل لتطوير مخرجات العملية التعليمية لتحقيق هدف الجامعة الأول بحصول الخريجين على وظائف في فترة زمنية لا تزيد على ستة أشهر من موعد انتهاء الدراسة.

من ناحية أخرى، شهد الأمير خالد الفيصل أمس الأول (الأحد) حفلة تكريم الحائزين على جائزة «الوطن» لأفضل 100 علامة تجارية الأكثر رواجاً للعام الماضي 2016، في نسختها الثالثة، بحضور رئيس مجلس إدارة مؤسسة عسير للصحافة والنشر الأمير بندر بن خالد الفيصل، وذلك بفندق هيلتون جدة.

وشملت القطاعات التي تسلمت الجوائز لممثليها، وكالات السـيارات، والمصارف، والتأمين، والمقاولات، والتطوير العقاري، والمستشفيات والصيدليات، والصناعات الغذائية، والنفط والصناعات الثقيلة، إضافة إلى الخدمات العامة والمرافق، والاتصالات، ووكلاء السفر والسياحة، وتجارة التجزئة، والمياه المعدنية، والأسواق الغذائية، والمطاعم، والساعات والمجوهرات، والعود والعطور، والأقمشة وغيرها.