-A +A
فارس القحطاني (الرياض)
طالب مجلس الشورى معهد الإدارة العامة بتطوير نشاط الاستشارات والدراسات الإدارية لتعزيز دوره محركا للتطوير الإداري وليكون منافساً لبيوت الخبرة العالمية.

جاءت المطالبة خلال الجلسة التي عقدها المجلس برئاسة رئيسه الدكتور عبدالله آل الشيخ أمس (الثلاثاء)، بعد أن استمع إلى وجهة نظر لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن ما أبداه الأعضاء من آراء واستفسارات أثناء مناقشة التقرير السنوي للمعهد للعام المالي 1435/‏1436، تلاها رئيس اللجنة المهندس محمد النقادي.


ودعا المجلس في قراره معهد الإدارة العامة إلى التوسع في البرامج التدريبية، التي تشمل التدريب عن بعد، إعداد وتطوير القادة، والبرامج الإعدادية الموجهة للعنصر النسائي، كما دعا إلى اتخاذ الإجراءات المناسبة بالتنسيق مع الأجهزة الحكومية لضمان التحاق الموظفين بالبرامج التدريبية المرشحين لها.

وسيستكمل المجلس الاستماع إلى التوصيات الإضافية التي قدمها عدد من الأعضاء على تقرير الأداء السنوي للمعهد في جلسته العادية اليوم (الأربعاء).

وكان المجلس استهل جلسته بالموافقة على مشروع مذكرة تفاهم في مجال الحماية المدنية والدفاع المدني بين المملكة وتونس، بعد أن استمع إلى تقرير لجنة الشؤون الأمنية بشأن مذكرة التفاهم، تلاه رئيس اللجنة اللواء عبدالله السعدون.