إدارة التعليم بمنطقة الرياض
إدارة التعليم بمنطقة الرياض
-A +A
عبدالله الغامدي (الرياض)
نفت إدارة التعليم بمنطقة الرياض لـ«عكاظ» صدور أي توجيهات بإغلاق باب التقديم على التقاعد المبكر، مؤكدة أن التقديم متاح إلكترونياً عبر نظام الخدمة الذاتية في نظام «فارس».

وكانت شائعات سرت أخيراً على مواقع التواصل الاجتماعي تداولت صدور توجيه من مدير تعليم الرياض بإغلاق التقديم لمواجهة زيادة أعداد المتقدمين الذين تخوفوا من المساس برواتبهم وفق ما ستصل إليه لائحة الوظائف التعليمية التي تدرسها ثلاث وزارات حاليا على مدى 90 يوما.


وعلى رغم تطمينات وزارة التعليم إلا أن وسائل التواصل زعمت إلغاء بعض الامتيازات، ما قاد بعض المعلمين للرغبة في التقاعد، بحسب ما تم تداوله.

وأوضح المتحدث باسم تعليم الرياض علي الغامدي أن التقديم للتقاعد يتم وفق آلية إلكترونية مباشرة من المعلم أو المعلمة «وإذا حدث هناك عطل في النظام فهذا لا يعني إغلاق التقديم، والنظام تتم متابعته والإشراف عليه من قبل وزارة التعليم».

وكان وزير التعليم أشاد بدور المعلم وحجم الأمانة التي يؤديها، وذلك خلال كلمته في اليوم العالمي للمعلمين والمعلمات أمس الأول، مشددا على زيادة الوعي بقضايا المعلمين، والحرص على أن يكون احترام المعلمين ورفع قيمة مهنة التعليم جزءاً لا يتجزأ من أهداف التعليم.