مسارح مدل بيست.
مسارح مدل بيست.
-A +A
حسن باسويد (جدة) baswaid@
يحبس سكان العاصمة الرياض خاصة، والمملكة بشكل عام، أنفاسهم؛ ترقباً لإطلاق مهرجان «مدل بيست» للموسيقى الذي يأتي تتويجاً لنجاح «موسم الرياض» الذي تنظمه الهيئة العامة للترفيه.

فالجماهير السعودية على موعد مع تجربة فريدة وشاملة تجمع الموسيقى والعروض التفاعلية الرائعة من 19 إلى 21 ديسمبر 2019، في درة الرياض، على أضخم المسارح التي تم إنشاؤها خصيصاً لهذا الحدث المجهز بأفضل المعايير العالمية، لتكون الأكبر من نوعها على مستوى الشرق الأوسط ودول العالم.


ويتيح المهرجان للجمهور فرصة الاستمتاع بكل حواسهم، والتفاعل مع الأجواء والتجارب الموسيقية بمختلف أنواعها. حيث تم بناء خمسة مسارح كبرى لتأمين أفضل العروض التي تلبي كافة الأذواق الموسيقية التي تواكب تطلعاتهم وتلبي رغباتهم، وتم تصميمها لتضاهي أكبر المهرجانات الدولية. ويتميّز المهرجان بتقنيات تكنولوجية مبتكرة، وتجهيزات متطورة، وعروض فنية تقدّم من جميع أنحاء العالم.

تقدم مسارح «مدل بيست» تجارب مبدعة، لكلٍ منها موسيقى خاصة وألحان تتماشى مع ذوق جمهور مختلف عن غيره. ويعتبر مسرح (بيغ بيست) الذي يشمل العروض الرئيسية أحد أبرز أركان مهرجان (مدل بيست)، وهو أكبر مسرح في المهرجان ويستوعب أكثر من 45 ألف شخص من عشاق الموسيقى والفن، ويبلغ عرضه أكثر من 100 متر، وارتفاعه 38 متراً، وصمم بواجهة تجمع بين أصالة الثقافة السعودية العريقة، وحداثة المسارح العالمية الرائدة.

ويضم المهرجان أيضاً مسرحي (أندرجراوند بيست 1 و2)، وهما مسرحان يستضيفان أشهر عمالقة الفن العالميين والمحليين. كما تم إنشاء مسرح (داون بيست) لتوفير مسرح أكثر استرخاء بعيداً عن صخب الموسيقى والإيقاعات العالية، ويستضيف المسرح أبرز فناني الـ«دي جي»، إضافة إلى موسيقيين بارزين وعدد من المواهب المحلية.

وانطلاقاً من حرص مهرجان «مدل بيست» ودوره كمنصة تهدف إلى تمكين المواهب السعودية وعرض مهاراتهم أمام الجمهور، فقد تم إنشاء مسرح (سعودي بيست) الذي يعتبر فخر «مدل بيست»، وهو مخصص لإبراز المواهب السعودية الناشئة.

وتتويجاً لهذا الإنجاز الكبير يأتي مسرح (مدل تاون) كموقع مركزي في المهرجان، ويعمل كشريان يربط جميع المسارح ببعضها، بالإضافة إلى وجود المطاعم والمحلات التجارية، وعروض فناني الشوارع، ومتحف فني مفتوح. ويعتبر «مدل تاون» مكان مميّز بإطلالة ساحرة لجذب زوار المهرجان.

ويقدم «مدل بيست» للجمهور مزيداً من الاستمتاع بأكثر التجارب ابتكاراً في مجالات الفن والموسيقى والثقافة، فضلاً عن تميّزه بتوفير تشكيلة غنية وقائمة واسعة من ألذ وأشهى الأطباق ذات المستوى العالمي في مكان واحد، بمواصفات عصرية متجددة، من خلال سلسلة مطاعم ضخمة تشمل مطعم (منكي هاوس)، وبازار (فود ماركت) للمأكولات التي تضم 60 محلاً يقدم مأكولات بإشراف طهاة عالميين من جميع أنحاء العالم.