-A +A
محمد سعود (الرياض) mohamdsaud@
شهد اليوم الأول من مهرجان الدرعية للسيارات الكلاسيكية الذي انطلق أمس (الجمعة)، حضوراً كبيراً من المهتمين بالسيارات الكلاسيكية من الجنسين، ومن جنسيات عدة.

وقال المدير التنفيذي لمهرجان الدرعية للسيارات الكلاسيكية الرابع سطام الحزامي لـ«عكاظ»: «بلغ عدد المسجلين المقبولين في المهرجان أكثر من 850 سيارة، ووصل منها نحو 600، وسيتم التأكد من العدد النهائي في اليوم الثاني من المهرجان»، مشيراً إلى أن المشاركين قدموا من جميع مناطق المملكة ودول الخليج، وكذلك يوجد مشاركان إيطالي وأمريكي يمتلكان سيارات كلاسيكية، وكذلك مقيمون في المملكة.


وأوضح أنه يوجد في المهرجان 4 سيارات استخدمها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وأخرى لأمير منطقة مكة المكرمة الراحل الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز رحمه الله، إضافة إلى سيارات رئيس هيئة الفضاء الأمير سلطان بن سلمان.

وأشار إلى أن أقدم موديل للسيارات المشاركة سيارة مصنوعة في عام 1885، ولم تصل أمس (الجمعة) للمهرجان بسبب الأحوال الجوية، ومن المتوقع وصولها اليوم (السبت)، مشيداً بالإقبال على المهرجان في يومه الأول، متوقعاً أن يزداد عدد الحضور في اليوم الثاني منه.

ويستمر مهرجان السيارات الكلاسيكية في موسمه الرابع يومين، وتضمن مزاداً كبيراً للسيارات النادرة، وسوقاً لقطع غيار السيارات القديمة وإكسسواراتها، ومسابقة أفضل سيارة كلاسيكية لفئات متنوعة من السيارات القديمة والنادرة.