-A +A
عبدالله هنيدي (جدة) sen3bd@
مع نهاية الجيل الحالي، تنتظرنا وجبة دسمة من الألعاب والمتعة إلى آخر لحظة قبل إطلاق أجهزة الجيل القادم. ومن الواضح أن جميع الألعاب التي صدرت من العام الماضي ستتلقى تحديثات ترفع من مستواها للاستفادة من قوة أجهزة الجيل القادم. تتصدر حصرية سوني The Last of Us Part 2 قائمة أكثر الألعاب المنتظرة لعام 2020، فمغامرة جول وايلي التي بدأت في مثل هذه الأوقات من الجيل الماضي، تلقت العديد من الجوائز من ضمنها أفضل لعبة في العقد. وتأتي CyberPunk2077 كثاني أكثر لعبة منتظرة خصوصاً أنه قد أعلن عن اللعبة لأول مرة في عام 2012، ولأسباب غامضة قرر مطورها استوديو CD Projekt Red تأجيل العمل على اللعبة حتى أعلنوا عنها في مؤتمر اكسبوكس في معرض E3 قبل عامين، وتعد Cyberpunk 2077 تحدياً كبيراً لاستوديو بسبب عالم وأحداث اللعبة التي تقع في المستقبل خلافا لما اعتادCD Projekt Red تطويره كسلسلة The witcher.

بالرغم من عدم تصديق الناس للشائعات في بداية الأمر، إلا أن السيد ميازاكي مطور سلسلة Dark souls والسيد George RR Martin كاتب سلسلة Game of Thrones يعملان معا على لعبة Elden Ring. وكون هذين الاسمين الكبيرين يعملان على اللعبة فهذا سبب كافٍ يجعلها ضمن قائمة أكثر الألعاب المنتظرة لهذا العام. لم نر الكثير حول اللعبة سوى فيديو تشويقي بسيط لا يكشف الكثير.

ومن أكثر الألعاب المنتظرة حصرية بلايستيشن الثانية لهذا العام Ghost of Tsushima من تطوير استوديو SuckerPunch الشهير بسلسلة ألعاب Infamous. وتدور أحداث اللعبة في جزيرة Tsushima عند غزو المغول لها. وقد أشيع أنها لعبة إطلاق الجيل القادم، إلا أن بلايستيشن أعلنت بشكل رسمي قدومها في صيف 2020.