جانب من زوار معرض سكني إكسبو عسير.
جانب من زوار معرض سكني إكسبو عسير.
-A +A
خالد آل مريّح (أبها) Abowajan@
شهد معرض سكني «إكسبو عسير» بأبها، الذي نظمته وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية لمدة 3 أيام، حضور أكثر من 2500 زائر ومستفيد، بمتوسط 139 زائرا ومستفيدا في الساعة.

وأوضح المتحدث باسم صندوق التنمية العقارية حمود العصيمي أن المعرض طرح باقة متنوعة من الحلول والمنتجات التمويلية، المصممة لكافة شرائح المجتمع، ما ساهم في تذليل العقبات التي واجهت المستفيدين في سبيل حصولهم على تمويلهم العقاري، وفق رغباتهم وحاجاتهم وقدراتهم المالية، موضحا أن المعرض نظم محاضرات وندوات تعريفية بالقرض العقاري المدعوم، وشرح كامل بنود العقد الثلاثي.


وأضاف: «سكني إكسبو عسير أتاح للمستفيدين فرصة التعرف على منتجات ومشاريع وزارة الإسكان المختلفة، إذ تبدأ رحلة المستفيد من المعرض بالمستشار العقاري، الذي يقدم توصياته بعد دراسة حالة المستفيد الائتمانية لينتقل إلى أجنحة المطورين العقاريين، ثم للجهات التمويلية»، موضحا أن 16 جهة تمويلية من البنوك وشركات التمويل شاركت بالمعرض، إضافة إلى عدد من شركات التطوير العقاري التي قدمت نماذج مختلفة من الوحدات السكنية والفلل الجاهزة، بلغت أكثر من 4400 وحدة عقارية.

وعرضت الوزارة والصندوق 7 مخططات لمشاريع وزارة الإسكان في العام القادم 2020، ممثلة في مخططات «الملك عبدالعزيز، وبيشة، وخميس مشيط، والروان، ورغوة الجنوب، وآل عرينة، والفرش»، وتحتوي المخططات على 7088 قطعة أرض.