-A +A
«عكاظ»(الرياض) OKAZ_ECONOMY@
قال مدير تطوير الأعمال في منظومة خدمات نقاط البيع «مدى»، زياد العيسى، إن خدمة الشراء الإلكتروني ستكون مجانية لحاملي بطاقات «مدى» عند استخدامها في المتاجر المحلية، أما بالنسبة في المتاجر الدولية ستخضع لرسوم تحويل العملة حسب أنظمة وسياسات الدفع في تلك الدول.

وأضاف العيسى، في مقابلة مع «الإخبارية»، أمس (الإثنين)، أن «مدى» قامت بتطوير نظام خاص لتطوير العمليات داخل المملكة، بالاعتماد على تقنيات ومواصفات معتمدة، لافتا إلى أن السعودية لديها تقنيات خاصة في الدفع مما سيوفر أسعار أقل على التجار عند استخدامهم منتجات «مدى» بالمقارنة مع المنتجات الأخرى. وأكد العيسى، أنه سيتم تفعيل نحو 29 مليون بطاقة في الأيام القادمة، مبينا أنه تم تطبيق أعلى معايير الأمان، وأن لن تتم أي عملية عبر «مدى» إلا بعد التأكد من هوية المشتري، ولن تتم عملية الشراء إلا بعد وصول رسالة نصية لصاحب البطاقة. ولفت مدير العمليات في «مدى»، إلى أن العميل يستطيع حاليا استخدام الحد الأقصى الأعلى له في الشراء من نقاط البيع، وسيتم تحديد حد خاص للشراء عبر الإنترنت في الأيام القادمة.

يشار إلى أن مؤسسة النقد العربي السعودية قررت أخيرا السماح للبنوك بعمليات الشراء الإلكترونية عبر «مدى» بداية من شهر أبريل 2018.

وأطلقت «مدى» مبادرة تعاون مشترك مع «ماستركارد»؛ للعمل على بدء معالجة المدفوعات الإلكترونية المنفذة عبر شبكة الإنترنت، وذلك من خلال خدمة بوابة ماستركارد للدفع الإلكتروني التي تقدمها الشركة. وسيتمكن حاملو بطاقة مدى، بموجب هذه الشراكة، من التسوق ودفع قيمة مشترياتهم عبر الإنترنت لدى المواقع الإلكترونية المفضلة لديهم.

وتقوم «مدى» بإعادة ربط جميع أجهزة الصرف الآلي ونقاط البيع المقدّمة من البنوك المحلية، والمنتشرة على امتداد مناطق المملكة، بنظام مركزي لتمرير العمليات المالية من خلال تلك الأجهزة بواسطة البطاقة البنكية خلال ثوانٍ معدودة.