محمد رمضان
محمد رمضان
حلمي بكر
حلمي بكر
-A +A
«عكاظ» (القاهرة) okaz_online@

أثار الممثل محمد رمضان جدلا واسعا أخيرا، إثر تسببه في فصل طيار مصري من عمله، والسخرية منه على حسابه في «إنستغرام»، ما أغضب جمهورا كبيرا من المصريين وطالبوا بمقاطعته في التمثيل والغناء.

جاء ذلك تزامنا مع هجوم حاد على المطربين الشعبيين حسن شاكوش وعمر كمال بعد غنائهما كلمات لا تليق بالذوق العام، ما دفع نقابة المهن الموسيقية لإصدار قرار على لسان نقيبها هاني شاكر بمنع إقامة حفلات المهرجانات، بما فيها أغاني رمضان، لما تمثله من مخاطر أخلاقية، مؤكدة أنها لن تمنحه تصريحا بالغناء مرة أخرى.

من جهته، شكا الملحن المصري حلمي بكر وضع الفن والغناء الذي وصفه بالمتدني، وقال على الهواء: «إن مطبخ مصر الغنائي أصبح مليئا بالحشرات والصراصير»، وألقى باللوم على نقابة المهن الموسيقية التي تمنح تصاريح لغير المحسوبين على الغناء.

وأضاف في حوار أخير مع برنامج «الحكاية» على mbc مصر، تعليقا على انتشار أغاني المهرجانات ومؤدوها: «لو جبت أي قوة على وجه الأرض لإبادة هذه الحشرات، فالمبيد هو اللي هتيباد».

واعتبر بكر أغاني المهرجانات الشعبية سمعا عشوائيا وليست ذوقا، مشيرا إلى أن حكايتهم بدأت بعبارات مثل «الحشيش مش بتاعي»، وغيرها.

وشدد على ضرورة الانتباه للنشء الجديد وتوجيهه، وتابع: «الناس عايزة تصحى، بس في حد حاطط طوبة كبيرة على دماغهم.. ولازم نتكاتف علشان نشيل الطوبة».