-A +A
سليمان النهابي ــ عنيزة
أرجأت محكمة عنيزة الحكم على شاب متهم بترويج المخدرات إلى الخامس من الشهر المقبل بعد أن اختلفت شهادة الشهود حول رؤيتهم لاستلام المتهم للحبوب المخدرة.
وسبق لقاضي محكمة عنيزة الشيخ طلال الحميدان أن نظر القضية وأصدر حكمه على الشاب متضمنا عدة عقوبات بالجلد 800 على 16 دفعة والسجن خمس سنوات ودفع غرامة مالية ثلاثة آلاف ريال والمنع من السفر ــ تحتفظ «عـكاظ» بنسخة من صك الحكم ــ إلا أن الشاب قدم لائحة اعتراض على الحكم لدى محكمة الاستئناف في منطقة القصيم ــ تحتفظ «عـكاظ» بنسخة منه ــ مستندا على تناقض القضية مع رأي الشهود الذين لم يثبتوا رؤيتهم، معتبرا الحكم قاسيا.

وأوضح المتهم في اعتراضه جملة من الأسباب والمبررات الشرعية التي تؤكد صحة اعتراضه، بينما ذكر والد الشاب أن محكمة الاستئناف قبلت لائحة الاعتراض التي تقدم بها ابنه المتهم ونقضت حكم القاضي الأول ونقلت القضية إلى القاضي في المحكمة العامة في عنيزة الدكتور علي المطرودي الذي حدد موعدا جديدا للنظر في القضية.
وأبان والد الشاب أن محكمة الاستئناف عندما قبلت لائحة الاعتراض تبين لها صحة الدعوى التي تقدم بها ابنه من أبرزها أن الشهود لم يشاهدوا المتهم وهو يسلم المواد المحظورة لأحد وأن كل ما شاهدوه أن المتهم سلم شيئا ولم يذكر هذا الشيء وقد أثبته القاضي الأول في الحكم الذي أصدره.