فرحة اتحادية بصدارة الدوري.
فرحة اتحادية بصدارة الدوري.
-A +A
هبة أيمن محروس (المدينة المنورة) hebo_777@
عاش الاتحاديون أجمل لحظاتهم في ملعب الجوهرة بعد أن قلبوا نتيجة مباراتهم أمام الاتفاق لصالحهم بثلاثة أهداف لهدفين، إذ إن هذا الفوز يتزامن مع تاريخ تأسيس النادي الذي يوافق ٢٦ ديسمبر 1927.

وأتت ذكرى تأسيس هذا النادي العريق بالتزامن مع تصدره ترتيب دوري المحترفين، وتصدر جمهوره أيضاً بأعداد الحاضرين، وقد عزز صدارته بعد فوزه على ضيفه الاتفاق بالمباراة التي جمعتهم مساء (الأحد)، ولم يكن الفوز اعتياديا حيث قلب الاتحاد الطاولة على الاتفاق بعد تقدمه بهدفين، إلا أن العميد عاد بالشوط الثاني بأعياد وأفراح ليهدي هذا الفوز وهذه الصدارة جمهوره بيوم ميلاده احتفالا بتاريخ عظيم وأمجاد وبطولات عريقة تسطر بماء الذهب.


يذكر أن نادي الاتحاد قضى تاريخه بالكامل في الدرجة العُليا منذ تأسيس الدوري السعودي المُسمى حاليا دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، وقد تأسس هذا الكيان منذ ٩٤ سنة بمدينة جدة.

ويعتبر أقدم نادٍ رياضي لا يزال باقيا في الكرة السعودية، حيث تأسس النادي بعد اجتماع لبعض عشاق كرة القدم البارزين في مدينة جدة. كانت أبرز فترات نادي الاتحاد نجاحاً من بداية التسعينات إلى بداية الالفية، حيث حقق النادي عددا وفيرا من الألقاب والإنجازات.

يعتبر الاتحاد أحد أنجح الأندية على المستوى المحلي والقاري، حيث حقق لقب دوري أبطال آسيا مرتين متتاليتين، وكأس الكؤوس الآسيوية مرة واحدة، وكأس الخليج ودوري أبطال العرب (لقب واحد لكل منهما). على الصعيد المحلي، يعتبر الاتحاد النادي الثاني الأكثر نجاحا في السعودية، إذ حقق لقب الدوري 8 مرات، وكأس الملك 9 مرات، وكأس ولي العهد 8 مرات، وكأس الاتحاد السعودي 3 مرات، ويتميز النادي بكونه أحد الأندية الآسيوية الثلاثة الوحيدة التي فازت بدوري أبطال آسيا مرتين متتاليتين.