-A +A
عبدالله الروقي (بعثة عكاظ) okaz_online@

تفقد نائب مدير عام التطوع الصحي بوزارة الصحة الدكتور أحمد الغزواني، برفقة عدد من قيادات التطوع بالوزارة، العديد من المرافق الصحية بالطائف التي يشارك فيها عدد من المتطوعين والمتطوعات في خدمة ضيوف الرحمن (ميقات قرن المنازل بالسيل، مطار الطائف، ميقات وادي محرم بالهدا)، إضافة إلى زيارة مركز اللقاح في الجامعة ومستشفى الصحة النفسية ومجمع الملك فيصل.

واستمع الدكتور الغزواني إلى شرح مفصل من مدير مركز التطوع بصحة الطائف الدكتور عبدالرحيم بن أحمد المالكي عن المهمات التي يقوم بها المركز في الحج على وجه الخصوص، واطلع على سير العمل، كما التقى «سواعد الصحة» من المتطوعين والمتطوعات، معربا عن شكره وتقديره لهم جميعا على ما يقومون به من بذل للجهود في سبيل خدمة حجاج بيت الله الحرام، وقيامهم بخدمات مميزة أثناء التعاطي مع جائحة «كورونا».

وأكد أن التطوع أصبح من الأمور المهمة في تقديم الخدمات المختلفة ومنها الخدمات الصحية، كما أعرب عن اعتزازه بما يقدمه مركز التطوع بصحة الطائف من جهود كبيرة في سبيل استقطاب الراغبين في التطوع، وتذليل كافة الصعاب، والمساندة الميدانية حتى تحقق هذا النجاح الكبير في صحة الطائف.

من جهة أخرى، قدم مركز التطوع بالوزارة درعا تكريمية لمركز التطوع بصحة الطائف على جهوده المختلفة في دعم أعمال التطوع.

يذكر أن إجمالي المتطوعين في «صحة الطائف» بلغ 6083 متطوعا، منهم 3005 متطوعين ومتطوعات فعليين، فيما بلغ عدد الساعات التطوعية خلال عام 223,315 ساعة، أما عدد المبادرات خلال العام الحالي 2021 فقد بلغ 80 مبادرة.