تعزيزات عسكرية للتحالف العربي في أبين أمس. (متداولة)
تعزيزات عسكرية للتحالف العربي في أبين أمس. (متداولة)
-A +A
أحمد الشميري (جدة) a_shmeri@
أعلن مسؤول يمني أمس (الأربعاء)، مقتل خبراء من مليشيا «حزب الله» والنظام الإيراني في المعارك الدائرة على جبهات الجوف ونهم شرق صنعاء، مؤكدا أن المليشيا تتكتم على خسائرها. وقال محافظ الجوف اللواء أمين العكيمي للمركز الإعلامي للجيش اليمني، إن مليشيا الحوثي لم تتقدم شبرا واحدا رغم الهجوم الواسع الذي شنته على الجوف ونهم من محاور عدة، مضيفا أن هناك أعدادا كبيرة من المغرر بهم لقوا حتفهم في محرقة الحوثي على أيدي قوات الجيش اليمني الوطني.

وتوعد المحافظ بإفشال كل المخططات الحوثية سواء استعانوا بالإيرانيين أو حزب الله اللبناني، مؤكدا أنهم لن يستطيعوا حكم اليمن واستباحة أرضه وسنقاتلهم حتى يعودون إلى كهوفهم وستطالهم يد العدالة عاجلا أو آجلا. ونوه اللواء العكيمي بالدعم والإسناد الجوي والبري لقوات تحالف دعم الشرعية، بقيادة السعودية، وضرباته الدقيقة التي قضت على عناصر المليشيا في أوكارها. وقال: «لن ننسى وقفة السعودية الجادة مع اليمن سواء في ميدان السياسة أو في ميادين القتال».


في غضون ذلك، اعترفت مليشيا الحوثي الانقلابية بمقتل القيادي العميد عبدالرحمن المتوكل في معارك مع الجيش الوطني شرق مدينة تعز، خلال الساعات الماضية. في وقت أعلن قائد اللواء السابع حرس حدود العميد فارس البادي أمس، إسقاط طائرة مسيرة حوثية أثناء محاولتها تصوير مواقع الجيش الوطني في جبهة رازح، شرق محافظة صعدة.