أثناء إخماد الحريق
أثناء إخماد الحريق
جانب من الاضرار التي تسبب بها الحريق
جانب من الاضرار التي تسبب بها الحريق
 أضرار التي تسبب بها الحريق
أضرار التي تسبب بها الحريق
-A +A
إبراهيم علوي (جدة) i_waleeed22@

باشر مدني جدة حادثة انهيار لـ3 واجهات وقعت بشقة سكنية تقع بالدور الرابع شرقي جدة؛ وذلك نتيجة اشتعال لحظي تسبب في اندلاع حريق بمنجرة مجاورة، وتم إخماده دون إصابات.

وأكد المتحدث باسم الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان «أن الحادثة لم تتسبب في حدوث أي إصابات أو خسائر بالأرواح». مضيفاً: باشرت فرق الدفاع المدني بمحافظة جدة مساء أمس (الثلاثاء) بلاغاً ورد لمركز العمليات الأمنية الموحدة بمنطقة مكة المكرمة، مفاده نشوب حريق في بناية من 4 أدوار شرق محافظة جدة، وتم تحريك فرق الإطفاء والإنقاذ تساندها الآليات وفرق التدخل، بعد تمرير البلاغ لكافة الجهات ذات العلاقة عن طريق مركز العمليات الأمنية.

وأضاف: «مع وصول الفرق لموقع الحادثة كانت سحب الدخان تتصاعد من شقة بالدور الرابع لبناية مكونة من 4 أدوار مع اندلاع حريق داخل منجرة مجاورة للبناية». وتابع: «عمدت فرق الإنقاذ إلى إخلاء البناية من قاطنيها والبحث عن مصابين أو محتجزين تحديداً بالدور الرابع موقع الاشتعال لحظي».

وبين ابن سرحان «أن الحادثة اشتعال لحظي حدث داخل شقة بالدور الرابع نتيجة تسرب غاز، وكانت خالية من السكان لحظة الحادثة، نتج عنها انهيار 3 واجهات لـ3 غرف جنوب وشمال وغرب البناية، مما أدى إلى اشتعال النار داخل أروقة الشقة وتساقط شظايا من اللهب على منجرة مجاورة شمال البناية، تسبب في نشوب الحريق في محتويات المنجرة من مواد اسفنج واقمشة وأخشاب».

وتابع: «عملت فرق الإطفاء في عمليات المكافحة على 3 محاور، تمثلت في مواجهة الحريق داخل الشقة ومكافحة ألسنة اللهب في المنجرة، فيما عملت الفرق في المحور الثالث على الحد من انتشار الحريق للمواقع المجاورة للمنجرة المحترقة. وأكد أن التحقيق في الحادثة بمشاركة الجهات ذات العلاقة قائم لمعرفة الأسباب التي أدت إلى اندلاع الحريق».