إيميليا كلارك
إيميليا كلارك
-A +A
«عكاظ» (لوس أنجليس) okaz_online@
متابعة واسعة حول العالم يحظى بها مسلسل «صراع العروش» Game Of Thrones، فيما يحرص ملايين المعجبين بالعمل على تعقب أخبار نجومه، لاسيما الأجور التي يتقاضونها مقابل هذا الأداء المبهر.

وينتظر أن يحقق الجزء الثامن والأخير من المسلسل، الذي بدأت محطة HBO عرضه مساء 17 أبريل الجاري، نسبة مشاهدة عالية، شأن الموسم السابع، إذ فاق كل التوقعات محققا 30 مليون مشاهدة للحلقة الواحدة، على مختلف منصات العرض. وفي الحلقة الأولى من الجزء الأخير بدأ أكثر من 20 مليون متابع مشاهدة المسلسل منذ لحظته الأولى.


وفي الموسم السابق، تقاضى بطلا العمل إيميليا كلارك وكيت هارينغتون نصف مليون دولار عن كل حلقة لهذا الموسم، وتشير تقارير فنية إلى أن النجمين طلبا زيادة 200 ألف دولار عن كل حلقة، ويعد 700 ألف دولار أكبر أجر يتقاضاه ممثل عن حلقة واحدة في عمل فني حاليا، فيما تقدر ثورة كلاركي بنحو 13 مليون دولار مرشحة للزيادة، غير أن أجر الحلقة لا يشمل العائدات التي يجنيها العمل عن طريق منصات أخرى مثل أقراص «دي في دي» و«بلو راي».

ويتلقى هارينغتون 700 ألف دولار عن كل حلقة أيضا وهو نفس أجر نيكولاي كوستر والدو، ولينا هيديز التي تلقت 300 ألف عن الحلقة في الموسم السابق.

ويبدو أن منتجي المسلسل يساوون بين أغلب النجوم الكبار في الأجور، لاسيما أن فبيتر دينكلاجي يتلقى أيضا 700 ألف دولار، بيد أن أقلهم الممثلة سوفي تورنر، إذ تتقاضى 200 ألف دولار فقط عن الحلقة الواحدة.