أمير مكة خلال افتتاحه ورشة عمل الشراكة المجتمعية. (عكاظ)
أمير مكة خلال افتتاحه ورشة عمل الشراكة المجتمعية. (عكاظ)




أحد المشاركين في حوار مفتوح مع أمير مكة. (عكاظ)
أحد المشاركين في حوار مفتوح مع أمير مكة. (عكاظ)




جانب من حضور مسؤولي الإدارات الحكومية خلال جولة أمير مكة. (عكاظ)
جانب من حضور مسؤولي الإدارات الحكومية خلال جولة أمير مكة. (عكاظ)




أمير مكة مفتتحا أحد المشاريع بخليص. (عكاظ)
أمير مكة مفتتحا أحد المشاريع بخليص. (عكاظ)
-A +A
إبراهيم علوي (جدة) i_waleeed22@
أعلن مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل أن إجمالي قيمة المشاريع المنجزة والمعتمدة والجاري تنفيذها في محافظات رابغ وخليص والكامل تقدر بنحو 802 مليون ريال، فيما بلغت استثمارات القطاع الخاص في محافظة رابغ 100 مليار ريال.

ودعا خلال جولته التفقدية لمحافظات الكامل وخليص ورابغ، التي تضمنت تدشين العديد من المشاريع التنموية، رجال وسيدات الأعمال إلى الاستثمار في وطنهم، كونه الوسيلة الأجدى ووطنهم الأولى بمشاركتهم في تنميته، مطالبا أهالي المحافظات إلى المبادرة بطرح الفرص الاستثمارية على القطاع الخاص وترغيب الشركات للمشاركة في العملية التنموية.


وكشف تشكيل فريق عمل لتحقيق الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص، وحث الأخير على المشاركة في مشاريع التنمية، موجها الدعوة للشركات الكبرى في المنطقة لمد يد العون للمحافظات والمساهمة في تنميتها.

وأعرب الأمير خالد الفيصل عن شكره وتقديره للجامعات على افتتاح أفرع لها في المحافظات، ما ساهم في الارتقاء بالمستوى الفكري والاقتصادي والثقافي، مجددا التأكيد على ضرورة أن تتخطى هذه الجامعات أسوارها وأن تشارك في المجتمع المحيط بها بالدراسات والبحوث.

والتقى مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة بالمواطنين في محافظات رابغ وخليص والكامل، واستمع إلى مطالبهم ومقترحاتهم التنموية، كما ترأس اجتماعات المجالس المحلية للمحافظات الـ3، اطلع خلالها على المشاريع المنفذة والمعتمدة والجاري تنفيذها، واستعرض المتعثر منها وسبل تحريكها، وذلك بحضور وكيل الإمارة الدكتور هشام بن عبدالرحمن الفالح، ومديري القطاعات الحكومية في المنطقة.

كما دشن عددا من المشاريع في قطاعات الكهرباء والصحة والطرق والتعليم والجامعات والمقرات الأمنية ومشاريع للعمل والتنمية الاجتماعية، وأطلق فعاليات ورشة عمل الشراكة المجتمعية التي تستهدف القطاعات الحكومية والأهلية والخيرية، وشارك في حلقة النقاش التي تضمنتها الورشة.

وشهد أمير منطقة مكة المكرمة أيضا توقيع اتفاقيتين بين تعليم رابغ وجامعة الملك عبدالعزيز، تهدفان لخدمة الأداء التعليمي المميِّز ورعاية الموهوبين، وكذلك تمكين الطرفين من إقامة الفعاليات والبرامج التنموية المختلفة لتنمية المحافظة.

ودشن خلال الزيارة مبادرة ‏درب الأنبياء بخليص، الهادفة لخدمة ضيوف الرحمن وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم، وتعظيم ذلك في نفوس أبناء المحافظة.