وزارة العمل والتنمية الاجتماعية
وزارة العمل والتنمية الاجتماعية
-A +A
«عكاظ» (الدمام)
أكد مدير إدارة مكافحة الاتجار بالأشخاص في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ماجد الشهري حرص الوزارة على إقامة الدورات التعريفية لمكافحة الاتجار بالبشر ورفع الوعي بها وبالأداء القانوني لدى العاملين في هذا المجال بهدف تحديد واكتشاف الضحايا والتعرف عليهم وحمايتهم من هذه الجرائم وتوفير الحماية القانونية اللازمة لهم.

جاء ذلك في اختتام البرنامج التدريبي الذي نظمه مركز التدريب في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالتعاون مع مركز التدريب في فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية أمس الأول، تحت عنوان «مكافحة الاتجار بالبشر»، وذلك في فرع الوزارة بالدمام.


وأوضح أن البرنامج التدريبي تناول العديد من المحاور منها: التعريف بجرائم الإتجار بالأشخاص وصورها ومؤشراتها، إضافة إلى دور وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ودور اللجنة الدائمة لمكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص وآليات التعرف على الضحايا وحقوقهم وآلية إحالتها إلى الأمن العام والنيابة العامة إضافة إلى العقوبة القانونية لهذه الجرائم.

وشدد الشهري بضرورة التنسيق في مجال مكافحة هذه الجرائم على مستوى الوزارة بقطاعيها وإحالة أي اشتباه بجرائم الاتجار بالأشخاص للإدارة، مبيناً أن الوزارة مستمرة في مشروعها للتعريف بهذه الجرائم وتعريف كل فئات المجتمع بمخاطرها وزيادة الوعي عن كيفية التعامل معها بجميع مناطق المملكة.