-A +A
أحمد العرياني (جدة) abrakat3@
استوفت الأندية السعودية الـ4 «الاتحاد، الأهلي، الهلال، والنصر» المشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا، الشروط الخاصة بالحصول على الرخصة الآسيوية التي تخولها بالمشاركة في النسخة الجديدة من بطولة دوري أبطال آسيا 2019، التي من المتوقع انطلاق منافساتها في نهاية يناير القادم، وسيتم الإعلان عن القرعة في وقت لاحق. إذ تمكنت إدارة الاتحاد برئاسة نواف المقيرن من استكمال الشروط للحصول على الرخصة، والعودة من جديد للبطولة القارية بعد غياب دام نحو سنتين بسبب تراكم الديون والقضايا الخارجية والداخلية.

فيما نجحت إدارة النادي الأهلي برئاسة ماجد النفيعي في إنهاء الأمور المتعلقة باستخراج الرخصة الآسيوية، وبذلك يحق للراقي المشاركة في الآسيوية.


وينطبق الحال على ناديي النصر والهلال اللذين تمكنت إدارتيهما من استيفاء الشروط المتعلقة في الرخصة الآسيوية التي تتيح لهما المشاركة في دوري الأبطال، وذلك قبل يوم من انتهاء المهلة التي وضعتها لجنة التراخيص في الاتحاد القاري. واشترطت لجنة التراخيص استكمال معايير الرخصة الآسيوية قبل 31 أغسطس الماضي، وانتهت الأندية الـ4 من شروط الرخصة التي تتطلب استكمال معايير إلزامية محددة في 5 جوانب، وهي المعايير الرياضية والبنية التحتية والإدارية والقانونية والمالية.