صالح التركي
صالح التركي
-A +A
زين عنبر (جدة) zain_anbar@
أصدر أمين محافظة جدة صالح التركي أمس «الإثنين» قرارا بتكليف 4 سيدات في مناصب قيادية مهمة، في إطار تصعيد المرأة السعودية، وتعظيم قدرتها على الإنجاز، واحتضان الأفكار النسائية الإبداعية.

وشملت القرارات تكليف أريج البقمي مدير عام إدارة الموارد البشرية كأول سيدة تشغل هذا المنصب على مستوى المناطق، وكانت البقمي سبق تكليفها العام الماضي -مارس 2017- مدير إدارة تخطيط القوى العاملة والتوظيف، وترتبط مباشرة بمدير عام الموارد البشريَّة.


كما تم تكليف مريم أبو العينين برئاسة البلدية النسائية الفرعية، بعد تغيير مسمى الإدارة العامة للخدمات النسائية، على أن ترتبط مباشرة بوكيل الأمين للخدمات.

وتضمنت القرارات تكليف شذى المهنا رئيسا لبلدية ذهبان الفرعية، وتكليف هبة البلوي رئيسا لبلدية الشرفية الفرعية، وترتبطان بمساعد وكيل الأمين للخدمات.

من جانبه، أوضح المتحدث باسم أمانة جدة محمد البقمي أن هذه القرارات الإدارية تأتي بهدف تطوير الأداء ورفع الإنتاجية؛ إذ قدم الأمين شكره لجميع الزملاء والزميلات الذين شملتهم قرارات التدوير على جهودهم وأهاب ببذل الجهد في المواقع الجديدة نظرا لحاجة العمل الماسة لهم وللاستفادة من كافة الكفاءات الإدارية.

ووفقا لمصدر مطلع في أمانة جدة فإن القيادات النسائية ستباشر مهمات عملهن في غضون اليومين القادمين.

يذكر أن أول رئيسة بلدية على مستوى المناطق هي نهلة بنت صالح مظهر رئيسة البلدية النسائية في المدينة المنورة، والتي تم تكليفها قبل أربعة شهور -أبريل الماضي-، فيما توالت التكليفات للقيادات النسائية؛ إذ تلاها تكليف دليل خلف الشمري رئيسة للبلدية النسائية بمنطقة الحدود الشمالية في مطلع يوليو الماضي.