شعار الارصاد الجديد
شعار الارصاد الجديد
-A +A
محمد داوود (جدة) Okaz_online@
توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة استمرار ارتفاع درجات الحرارة في بعض المدن اليوم (الثلاثاء)، لتصل أقصاها في مكة المكرمة والدمام بواقع 42 مئوية، وفي المدينة المنورة 40 مئوية، فيما تصل إلى 39 مئوية في الرياض وجدة.

ولفتت إلى أنه يتوقع هطول أمطار رعدية تسبق برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة تمتد إلى مرتفعات منطقة المدينة المنورة كذلك على أجزاء من منطقتي حائل والقصيم، في حين تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق تبوك، الجوف والحدود الشمالية.


وأكدت أن الرياح السطحية في البحر الأحمر ستكون جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 16-36 كم/‏ساعة، وفي الخليج العربي شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 10-30 كم/‏ساعة.

وشدد استشاري الباطنة الدكتور عصام أحمد على ضرورة تعويض الجسم بالسوائل خلال الفترة المسائية بعد الإفطار وخصوصا العاملين في الميدان لأن الحرارة تتجاوز الـ40 مئوية، وتجنب تناول المشروبات الغازية تفاديا للشعور بانتفاغ البطن، والأفضل تناول العصائر الطازجة الخفيفة مثل البرتقال والجزر والرمان.