أمير نجران مستعرضاً مشاريع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني. (عكاظ)
أمير نجران مستعرضاً مشاريع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني. (عكاظ)
-A +A
«عكاظ» (نجران) okaz-online@
شدد أمير منطقة نجران الأمير جلوي بن عبدالعزيز، على أهمية دعم الحقلين التقني والمهني، وتوسيع مجالات المؤسسات المعنية بصقل السواعد الوطنية، تحقيقا لما تهدف إليه رؤية المملكة 2030 في تعزيز القوة الاقتصادية للوطن، وخفض نسب البطالة، بتأهيل وتهيئة الشباب والفتيات لسوق العمل.

جاء ذلك أثناء استقباله في مكتبه بديوان الإمارة أمس، محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، الدكتور أحمد بن فهد الفهيد، ورئيس مكتب التدريب التقني والمهني بنجران، سعيد بن أحمد آل جبار.


واطلع خلال الاستقبال، على مشاريع المؤسسة في المنطقة، المتضمنة إنشاء كليات تقنية للبنين والبنات ومعاهد صناعية في مدينة نجران ومحافظات شرورة ويدمة وحبونا.

من جهة ثانية، هنأ أمير منطقة نجران خريجي وحدات التدريب التقني والمهني في المنطقة، مبدياً ابتهاجه بتخريج 1490 متدربا ومتدربة من الكليات والمعاهد التقنية لينضموا إلى صنّاع مستقبل الوطن المشرق.

وقال إثر رعايته حفلة التخرج بالكلية التقنية بنجران أمس بحضور محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، الدكتور أحمد بن فهد الفهيد، «اليوم أنتم إخوان وزملاء في حقول العمل، فالوطن بحاجتكم، وخدمته بسواعدكم وعقولكم، مع تمسككم بدينكم ووطنكم وعاداتكم وتقاليدكم، كي تكتمل فرحة الوطن وفرحتنا بكم.. فالبلاد فخورة بكم».

من جانبه أكد آل جبار، أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تعكف على تعزيز النمط الذهني عن الحرفة والمهنة، مع المتابعة المستمرة للخريجين والخريجات من وحدات التدريب، للنهوض برسالة التدريب الكفؤ لنيل العمل المجزي، وهو ما تعول عليه المؤسسة في خططها وبرامجها المطورة حديثاً، لتتواءم مع خطة التحول الوطني، ولتلتقي مع رؤية المملكة 2030.

إثر ذلك شهد الأمير جلوي بن عبدالعزيز، توقيع ثلاثة اتفاقات بين الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني، والإدارة العامة للتعليم، والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وفرع مؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية، والجمعية الخيرية للخدمات الاجتماعية، لتوفير بيئة تقنية ومهنية جاذبة للموهوبين، وتأمين وظائف للخريجين والخريجات في القطاع السياحي، إضافة إلى صيانة منازل ذوي الدخل المحدود من الأسر المستهدفة من الجمعيات الخيرية من قبل المتدربين.