حسين هزازي (جدة)
فيما تداول مغردون في مواقع التواصل الاجتماعي خبر ترخيص أول صالة سينما رسمية في مدينة جدة، نفت أمانة جدة منحها أي تصريح لصالات السينما في جدة، وجاء في بيان الأمانة «إشارة إلى ما يتم تداوله في بعض مواقع التواصل الاجتماعي بشأن التصريح لصالات السينما، نود التوضيح بأنه لم يتم إصدار أي تصاريح بهذا الشأن، آملين تحري الدقة واستقاء المعلومات من مصادرها الرسمية».

وأكد مدير العلاقات الإعلامية في الهيئة العامة للترفيه سلطان القحطاني لـ«عكاظ» أنه في حال الترخيص لصالات سينمائية، سيتم إعلان ذلك بشكل رسمي، موضحاً أن الهيئة تعاونت مع مؤسسة «الفن جميل»، لإنشاء مشروع الحاضنة الإبداعية، التي تحتوي على مختلف الفنون.

وكانت وسائل إعلامية نشرت أن مؤسسة «الفن جميل» حصلت أخيراً على موافقة أمانة جدة، للبدء في إنشاء أول حاضنة للفنون الإبداعية في الشرق الأوسط، بالتعاون مع الهيئة العامة للترفيه، وذلك للاستثمار في الفنانين السعوديين ودعمهم. كما ستهتم الحاضنة بدعم الفنانين في مختلف المجالات الفنية مثل الرسم والتصوير والتأليف والإنتاج الفني والمسرحي والموسيقى وإنتاج الأفلام السينمائية السعودية والإخراج الفني والتصوير السينمائي وغيرها من المجالات الفنية الأخرى المعاصرة، وذلك بما يتوافق مع الضوابط والأنظمة.