-A +A
محمد مكي (جازان)، عبدالعزيز معافا (ضمد)
كشفت الأمطار الغزيرة التي هطلت مساء أمس الأول وتواصلت إلى فجر أمس الجمعة سوء البنية التحتية في معظم الطرق والشوارع بمنطقة جازان، حيث تسببت هطولها في إحداث تشققات على جنبات الطرق وهبوط في الشوارع ما أدى لسقوط عدد من السيارات وأعمدة الكهرباء في معظم محافظات المنطقة.
وأكد أهالي محافظتي صبيا وبيش ومنها قرى الملحاء وأبو القعائد وأبو السلع والمحلة وغوان بأن المياه غمرت الشوارع وأحاطت بمنازلهم من كل جانب، فيما عمد أهالي قرية الهيجة بإنشاء سد ترابي لا يتجاوز المترين لحمايتهم وحماية مدرسة بنات في صبيا.

من جهة أخرى، هطلت أمطار غزيرة صاحبتها زخات من البرد وهبوب رياح شديدة على محافظة ضمد وشملت قرى القمري والجهو والقائم والحرجة والحصن والسليل والشقيري وخضيرة والطاهرية ومحبوبة وبحدابة وجريبة والزرقاء ارتوت على إثرها الأرض .
وشهدت محافظة بيش أمس أمطارا غزيرة حولت شوارعها إلى مستنقعات وبرك مائية. وباشرت فرق الدفاع المدني مهامها بالوقوف في مجاري الأودية محذرة المواطنين من النزول إلى بطونها خاصة أثناء جريانها في حين انتشرت دوريات السلامة ودوريات الشرطة وأمن الطرق في كافة مواقع المحافظة للتعامل مع المستجدات، كما عمدت البلدية لسحب المياه من الشوارع بوايتات الشفط.