-A +A
عبدالله العريفج ـ الرياض
دعا سماحة مفتي عام المملكة ورئيس هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ زعماء حركة المقاومة الإسلامية حماس الى التجاوب مع كل صوت حق يدعوهم إلى الخير في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها قطاع غزة مع استمرار الاعتداءات الإسرائيلية الجائرة. وقال سماحته في معرض رده على سؤال لـ "عكاظ " حول نصيحته لزعماء حركة حماس الفلسطينية خصوصا مع هذه الظروف السياسية والأمنية التي تمر بالشعب الفلسطيني : « أسال الله أن يرزقهم الأناء والثبات والبصيرة في الأمور والتجاوب مع كل صوت حق يدعوهم الى الخير». وعن ما إذا كان انفع للفلسطينيين المتضررين من العدوان التبرع بالمال والدم ام غوغائية الشوارع والمظاهرات التي لاتجدي نفعا ..قال سماحته: " الغوغائية لاتنفع بشيء وإنما هي مجرد ترهات ولكن بذل المال والمساعدات هي التي تنفع فالمظاهرات لاخير فيها ولا مصلحة منها وإنما غوغاء وضوضاء لاخير منها ". ورأى مفتي عام المملكة في سياق حديثه مع " عكاظ " عقب صلاة الجمعة من يوم أمس في حملة خادم الحرمين الشريفين الشعبية لإغاثة وعون المتضررين الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي الغاشم منطلق الإيمان والمحبة الإيمانية الصادقة في نجدة المسلمين ورحمتهم والإحسان إليهم وان هذه الحملة المباركة عمل إسلامي قبل كل شيء. مؤكدا أن تبرع الملك عبدالله بمبلغ 30 مليون ريال لصالح الحملة من الأعمال الخيرة التي ستضاف في سجله الخير .
ووصف سماحته إشراف صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية على الحملة والعمل الإغاثي بالدور الفعال وهو خير من يتولى إدارة هذه الامور .. مبينا أن الإعلان عن المواقع التي تتلقى التبرعات أثلج صدور المسلمين .

وحث مفتي عام المملكة جميع المواطنين والمقيمين في المملكة الى مواصلة تقديم ماتجود به أنفسهم لإخوانهم المتضررين الفلسطينيين ماديا وعينيا كل بحسب قدرته وطاقته .