محمد سعود (الرياض)
أصدرت اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات توجيهاً إلى الجهات الأمنية بتطبيق الأنظمة والقوانين في حق فنان شهير ومنشد سعودييْن، لتقديمهما «رقصة الداب» أمام جموع غفيرة في المملكة. وقال الأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات عبدالإله الشريف لـ«عكاظ»: «ما فعله الفنان والمنشد يتنافى مع الإستراتيجية الوطنية لمكافحة المخدرات ومع معايير اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، وصدرت التوجيهات إلى الجهات الأمنية بتطبيق الأنظمة والقوانين بحقهما، ونحن نرصد من يحرض أو يدعو إلى تعاطي المخدرات على المسارح أو التجمع الشبابي أو عبر التواصل الاجتماعي، مشدداً على أن النظام سيطبق على الجميع ولا يستثني أحدا».

وأضاف أن الفنان والمنشد قاما بأداء الحركة التي تحمل دلالات سلبية محرضة للمخدرات، أمام جمهور كبير بينهم مراهقون، وعن الإجراء المتخذ عليهما بعد إيقافهما، قال الشريف: «سيكون عند الجهات التنفيذية، نحن نعمل على حماية الأبناء وأفراد المجتمع، ويحق للجنة الوطنية والمديرية العامة لمكافحة المخدرات أن تطالب من يخالف بأن يتم اتخاذ اللازم في حقه».

وأشار إلى أن نظام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات ومشروع نبراس يمنعان أية حركات لفظية أو حركية أو أسلوب يرمز إلى تعاطي وترويج المخدرات، ومنها ما يعرف بحركة الداب.

وكان ألقي القبض على منشد لقيامه بأداء وتطبيق (رقصة الداب)، بأحد متنزهات ومهرجانات الطائف أمس الأول على خشبة المسرح، وتمت إحالته إلى جهات التحقيق لإكمال واتخاذ الإجراءات اللازمة بحقه.