-A +A
«عكاظ» (دبي)

كشف موقع قناة «الحرة» الأمريكي الإخباري، الناطق بالعربية، اليوم (الثلاثاء) نية إمارة رأس الخيمة، بممارسة نشاط ألعاب كازينوهات (الغامبلينغ)، في إطار اتفاق أبرمته مع شركة «وين ريزورتس» المتخصصة في قطاع الفنادق والمنتجعات الأمريكية، لإقامة مجمع ترفيهي في صفقة تبلغ قيمتها مليارات الدولارات.

وأوضح الموقع بأن شركة "سيزرز بالاس" لإدارة الكازينوهات والمنتجعات الترفيهية تدير منتجعا ضخما في دبي. وبحسبما أشارت إليه مصادر إعلامية إماراتية بأن إمارة رأس الخيمة، أعلنت تشكيل قسم جديد لتنظيم «المنتجعات المتكاملة». وتشمل هذه العمليات القطاعات الفندقية ومساحات المؤتمرات والترفيه والمطاعم والصالات والمنتجعات الصحية ومرافق البيع بالتجزئة والألعاب الترفيهية.

وأوضحت أن إدارة تنظيم الترفيه والألعاب ستتبع أفضل الأساليب العالمية في تنظيم الألعاب التي تعمل كجزء من المنتجعات المتكاملة وسيراعى في ذلك المشهد البعد الاجتماعي والثقافي والبيئي للإمارة، كما ستتضمن إصدار التراخيص والضرائب والإجراءات التشغيلية وضمانات حقوق المستهلك.

ونوهت إلى أن الأولوية القصوى لهذا القسم الجديد تتمثل في إنشاء إطار عمل قوي يضمن ممارسة الألعاب المسؤولة على جميع المستويات.

كما سيتناول الهيكل التنظيمي مؤسسة الألعاب بأكملها داخل المنتجعات المتكاملة، مما يتطلب الامتثال لجميع القوانين واللوائح المعمول بها، بما في ذلك قوانين الجرائم المالية من قبل المشغلين والموردين.