-A +A
صالح شبرق (العلا) sahabrag1@
يشهد مهرجان شتاء طنطورة في العلا، الذي يمتد من 21 ديسمبر حتى 12 من شهر فبراير، عدداً من الحفلات الموسيقية التي يحييها كوكبة من النخب الفنية العالمية والعربية في قاعة مرايا، يتقدمهم التينور العالمي الشهير أندريا بوشيلي، والسوبرانو اللبنانية ماجدة الرومي، والموسيقار عمر خيرت وكذلك الفنان التجريبي السعودي والملحن عبدالرحمن محمد.

يعود الموسيقار والملحن المصري الشهير عمر خيرت، للمرة الثالثة على التوالي إلى العلا ليسحر ويمتع معجبيه في الحفل الذي سيقام في قاعة مرايا يوم 14 يناير 2022، ضمن فعاليات شتاء طنطورة، أول مهرجان فني وموسيقي في المملكة العربية السعودية. وسينضم الموسيقار خيرت -الذي يعد أحد أكثر الملحنين المصريين نجاحا وتأثيرا- إلى مجموعة من أشهر الفنانين والمطربين العالميين المشاركين ضمن فعاليات شتاء طنطورة لهذا العام.


ونظراً للإقبال الشديد من محبي الموسيقار عمر خيرت، ونفاد جميع تذاكر الحفل، فقد تقرر بث الحفل على الهواء مباشرة من قاعة مرايا مساء يوم الجمعة 14 يناير على قناة MBC1. كما سيتمكن المشاهدون كذلك من مختلف أنحاء العالم من مشاهدة الحفل على الهواء مباشرة وبشكل مجاني عبر قنوات اليوتيوب لكل من (@mbc1) والقناة الخاصة بلحظات العلا (@AlUlaMomemnts).

وتتميز موسيقي عمر خيرت بتوقيعه الخاص الذي يمزج فيه بين الموسيقى الكلاسيكية والشعبية الشرقية والموسيقى العربية، رغبةً منه في إيصال الموسيقى العربية إلى العالم بأسره، وكذلك الموسيقى الغربية والكلاسيكية بقالب جديد إلى العالم العربي، وبأسلوب سهل.