-A +A
«عكاظ» (دبي)
افتتح نائب حاكم دبي وزير المالية بدولة الإمارات رئيس هيئة الصحة في إمارة دبي الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم اليوم «الاثنين» فعاليات الدورة الـ 43 من معرض ومؤتمر الصحة العربي 2018 «آراب هيلث» بحضور وزير الصحة السعودي الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، وعدد من المتخصصين والمهنيين في مجال الرعاية الصحية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأطلع الحضور عقب الافتتاح على المعرض المصاحب للفعاليات الذي يحوي أحدث المعدات والابتكارات الطبية بمشاركة أكثر من 4200 شركة عارضة 8 آلاف موفد من مختلف أنحاء العالم.


واستعرضت الشركات العارضة منتجات رائدة بما في ذلك روبوت جراحي موجه بالصور في الوقت الفعلي من جامعة «جونز هوبكينز» بالولايات المتحدة الأمريكية تم استخدامه لتركيب مسامير في العمود الفقري لأحد المرضى ونظام الواقع المعزز الذي طورته شركة «نوفاراد» وأول نظام روبوت في العالم للتصوير الحراري للثدي من انتاج شركة «كيورا» وأول جهاز فحص بالأشعة المقطعية مزود بالذكاء الاصطناعي من انتاج «سيمنز هيلثنيرز» وغيرها من المنتجات الطبية المتطورة.

كما استعرضت جهات تصنيع وتقديم منتجات وخدمات الرعاية الصحية الشخصية تقنيات رائدة في منطقة تكنولوجيا الرعاية الصحية الشخصية التي تضم الساعات الذكية وأجهزة مراقبة الصحة وتقنيات الطب عن بعد وملحقات الأجهزة الجوالة.. في حين ضمت منطقة العروض التوضيحية للمنتجات الجديدة أحدث منتجات الرعاية الصحية الذكية التي تساعد الأفراد على التواصل مع الصيدليات والأطباء فضلًا عن أجهزة مراقبة الجلوكوز وأول جهاز تخطيط قلب كهربائي للهواتف الذكية يسمح بإعداد التقارير عن بُعد.