الفنانة الجوهرة.
الفنانة الجوهرة.
الفنانة الجوهرة
الفنانة الجوهرة
-A +A
أمل السعيد (الرياض) amal222424@
* أتمنى التعاون مع الملحن «سهم».. و«الجزائرية» مثلي الأعلى

* كل الأبواب مفتوحة ومهيأة لدعم المواهب السعودية


* طلال وعبده وعبادي عمالقة الفن.. والسعيد أول خطواتي للصعود

الفنانة الجوهرة، فنانة سعودية صاعدة دعمها الملحن فايز السعيد وقدمت أول أغنية لها «سنغل» تحدثت عن عشقها للفن وبدايتها من خلال حوارها مع «سعوديات».

* بداية حدثينا عن الفنانة الجوهرة وكيف دخلت عالم الغناء؟

** الجوهرة مواطنة سعودية، بدأت المشوار العملي في القطاع الخاص كمهندسة صناعية، ثم انتقلت إلى المجال الإعلامي لتقديم برنامج صباحي يعرض على شاشة أبوظبي، وأخيراً قررت تحقيق حلمي الذي طالما راودني وانتقلت للمجال الفني بالتعاون مع شركة «فايز السعيد».

* من قدّم الفنانة الجوهرة للساحة الفنية ودعمها؟

** «أبو حمدان فايز السعيد» هو الشخص الذي دعمني في هذا المجال، وآمن بموهبتي وأكرمني بحسن معاملته واستقباله وأظهرني للعالم العربي بشكل مشرف وبصورة راقية. أتمنى فعلاً أن أكون عند حسن ظنه وتجمعنا نجاحات عديدة مستقبلاً.

* كم أغنية قدمتيها في ألبومك؟

** لم يتم تقديم سوى أغنية «سنقل».

* من تطمح الفنانة الجوهرة للغناء من ألحانه وكلماته؟

** أطمح للعمل مع العديد من الملحنين، مثال الملحن المبدع سهم وبوعلي والموسيقار طلال، وأيضا الفنان أحمد الهرمي والكثير من الأسماء التي لا يمكن ذكرها في آن واحد.

* من مثلك الأعلى من الفنانين والفنانات؟

** الفنانة الراحلة وردة الجزائرية رحمة الله عليها.

* كيف تقيمين الفنانات السعوديات؟

** أصوات طربية رائعة، عملن بصمة في تاريخ الفن، وهناك أصوات شبابية رائعة سعودية ظهرت ولمعت، وأخرى تستحق الظهور والدعم لأننا نحتاج في السعودية للمزيد من الفنانين وخصوصاً النسائية.

* ماذا ينقص الفنانة السعودية؟

** لا ينقصها شيء في الوقت الراهن، فكل الأبواب مفتوحة ومهيأة لدعم المواهب أيا كانت. مع الإيمان بالنفس والعمل على تطويرالموهبة وتوظيفها بالشكل الصحيح ستنير الفنانات السعوديات سماء الفن بكل تأكيد.

* ما تقييمك للفن الخليجي بشكل عام والفن السعودي بشكل خاص؟

** الفن الخليجي أحد أهم الفنون العربية على الإطلاق، أما الفن السعودي ظهرت فيه أصوات لفنانين أقل ما يقال عنهم أنهم عمالقة الفن مثل: الفنان الراحل طلال مداح، والفنان الدكتور عبادي الجوهر، والفنان محمد عبده وغيرهم،

* ما اللون الغنائي الذي تجده الفنانة الجوهرة نفسها به؟

** الكلاسيك، الشعبي، الرومانسي والطربي.

* هل تفكرين الغناء بغير اللهجة الخليجية؟

** نعم، أفضّل الغناء بجميع اللهجات التي أتقنها لإرضاء ذائقة المستمع المختلفة.

* أغنية تغنينها دائماً بينك وبين نفسك؟

**«حنين» للفنانة الراحلة وردة.

* حدثينا عن تعاونك مع فايز السعيد؟

** تم اختيار الأغنية بمحض الصدفة حينما كنت في زيارة لمكتب المبدع سفير الألحان فايز السعيد لإتمام إجراءات العقد، كان يدندنها بصوت خافت تمهيداً لصنع اللحن الخاص بـ«نسيت اسمه» فابتسمت وقلت «الله يابوحمدان اللحن والكلمات جميلة جداً»، رد علي هل أعجبتك فعلاً؟ فقلت نعم، قال أنا بصدد تجهيز هذه الأغنية لك لطرحها قريباً..

تفاجأت وابتسمت وغمرتني فرحة كبيرة بأن هذا الحلم فعلاً أصبح واقعاً، وأنا الآن فعلاً في أول خطواتي للصعود على سلم الفن وإظهار موهبتي للعالم، وأخيراً سأشارك إحساسي الفني مع الجمهور.

وبالفعل تم، وفي نفس اللحظة تسجيل القايد وبدأت التجهيزات واحدة تلو الأخرى للكليب والتسجيل تحت إشراف وإنتاج شركة القدير «فايز السعيد».

* متى نرى الفنانة الجوهرة على مسرح سعودي؟

** قريبا بإذن الله.

* هل سبق وشاركتِ في حفلات غنائية؟

** لم يسبق لي المشاركة في حفلات غنائية، سوى في أفراح العائلة والأصدقاء ومناسباتهم السعيدة.

* ما هو طموحك وماذا تتمنى الجوهرة؟

** أحلامي ليس لها نهاية، أنا من الأشخاص الذين يكتبون أهدافهم السنوية والشهرية ويخطط لكل خطوة وأعمل دائماً حساباً للوقت لأنني تعلمت وعشت أهمية ذلك. همومي دائماً تدور حول ماذا سأقدم بعد؟ كيف أطور من نفسي أولاً وعملي ثانياً. ودائماً متفائلة بالمستقبل وأن القادم أجمل بإذن الله.

* هل تعزفين على الآلات الموسيقية؟

** العلم هو تأسيس ودعم للموهبة، والفنان العازف يستطيع أن يلم بالحالة الغنائية أكثر ويستطيع توصيل قدر أكبر من الإحساس للجمهور. فقد حظيت ببعض الصفوف الموسيقية التأسيسية في قراءة النوتة الموسيقية، وطبقات الصوت، ومهارات الغناء. وتعلمت القليل من العزف على آلة الكمان وتشيللو والبيانو، وبإذن الله سأدعم هذه الموهبة بالتسجيل في صفوف موسيقية متقدمة أخرى.

* كلمة أخيرة لمن توجهها الجوهرة؟

** أتوجه بالشكر لسيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان «أمير الشباب» على إيمانهم بالمرأة وأهمية دورها في مجتمعاتنا، أشكرهم على منحنا الفرصة في جميع المجالات بلا استثناء لنكون من أوائل الصفوف في الإبداع والإنجاز وخدمة وطننا الحبيب. والشكر موصول للمستشار تركي آل الشيخ على كل الجهود المبذولة في مجال الترفيه والفن وعلى دعمه الدائم للمواهب الشبابية السعودية، فما قام به في الآونة الأخيرة كان بصمة مختلفة عن غيرها في مجال الترفيه شهدها العالم أجمع. فله كل الشكر والتقدير وأتمنى من الله أن يحفظ وطننا ويديم علينا نعمة الأمن والأمان ويحفظ ولاة أمورنا يا رب العالمين.