-A +A
عبدالله السميري (أملج) abdallh_alsmery@
استقبل محافظ أملج رئيس لجنة التنمية السياحية في المحافظة زياد بن عبدالمحسن البازعي، بمقر المحافظة أمس (الخميس) عدداً من إداريي وقياديي ومهندسي شركة أرامكو.

ورحب البازعي بهم في محافظة أملج مستعرضا معهم أهم المواقع التاريخية والمعالم السياحية والمميزات الطبيعية من جزر متعددة وشعب مرجانية قد تكون الأجمل على مستوى العالم، وشواطئ رملية مستصلحة طبيعيا، والمزارع وما تشتهر به أملج من مانجو ونخيل يعد فريدا بغزارة إنتاجه.


كما استعرض معهم منطقة صحراء الكثبان الرملية، والمنطقة الجبلية حيث ترتفع 1200 متر عن سطح البحر، وتمتاز بأجوائها المعتدلة وأمطارها الصيفية، وتتفرد بإرثها الغني من حيث الزراعة ووجود المناحل الجبلية على مساحة 70 كيلومترا مربعا.

ووجه البازعي بتنظيم جولة سياحية داخل أملج رافقهم خلالها أمين لجنة التنمية السياحية اللواء المتقاعد المهندس عبدالعزيز الجهني، وشملت الجولة زيارة المنطقة التاريخية والقلعة الأثرية، إذ تعرفوا خلالها على أركان متحف التراث البحري وزيارة جناح معرض الفنون التشكيلية ومتنزه الدقم السياحي ومتحف المناخة الذي يعود للواء الدكتور مساعد بن سلامة الفايدي رحمه الله، كما قدمت فرقة أملج للفنون الشعبية الألوان والفنون الشعبية شاركهم بها الزوار، ولاقت إعجابهم وتفاعلوا معها.

وكان عدد الوفد الزائر تجاوز 60 قياديا في مقدمتهم المهندس عبداللطيف صالح الشامي مدير عام مصفاة أرامكو بينبع وعضو مجلس إدارة شركة «سامرف».

من جانبهم عبر أعضاء الوفد عن بالغ شكرهم لمحافظ أملج وأمين اللجنة وفريق العمل الذي كان في استقبالهم ومرافقتهم في الرحلة، مثمنين لهم هذا التعاون والترحيب وحسن الضيافة غير المستغرب، مبدين إعجابهم بما شاهدوه من اهتمام بالجانب السياحي والخدمات البلدية والمتاحف التراثية وجمال الطبيعة التي يندر أن تتكرر في منطقة واحدة جمعت البحر والجزر والكثبان الرملية والحرات البركانية والجبال والسهول والواحات الزراعية والشواطئ الرملية.