3
3
-A +A
أحمد المحيسن (الجوف ) @ata_333

نظمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف ممثلة في إدارة الصحة المدرسية، الحملة التوعوية في الكشف الُمبكر عن سرطان الثدي تحت شعار «لا تصيرين الثامنة» على مسرح الإدارات النسائية.

وقالت المساعدة للشؤون التعليمية الدكتورة جميلة الشايع: «إن من أولوياتنا الحرص على كُل ما يحقق الضمان الصحي لمنسوبات التعليم اللاتي يعتبرن الركيزة الثمينة في بناء التعليم، فالحضارات والتطورات لا تقوم إلا بالأصحاء من أهل العلم والمعرفة، ولرفع مستوى الوعي الصحي بهذا المرض والوقاية منه من خلال الكشف المبكر لا يكون إلا بهذه اللقاءات الصحية المثرية».

من جهته، أشار مدير إدارة الصحة المدرسية نصار الخالدي إلى التعاون مع وزارة الصحة لتسخير جميع الإمكانيات لتفعيل الأيام العالمية التوعوية ونشر الثقافة الصحية المبكرة، وخاصة الشهر العالمي للتوعية حول سرطان الثدي أو الزهري لأكتوبر كونها مبادرة عالمية بدأ العمل بها على المستوى الدولي في أكتوبر 2006 والمحلي في رفع التوعية والدعم وتقديم المعلومات والمساندة ضد هذا المرض.

بدورها، بينت مساعدة مدير إدارة الصحة المدرسية بدرية الرويلي أن الحملة تضمنت تنفيذ مديرة إدارة الأقسام النسائية بالصحة العامة هنيه رحيل الرويلي محاضرات توعوية متنوعة الموضوعات، ما بين كيفية العلاج من المرض ودور التغذية السليمة والأنشطة البدنية وتأثير الردود النفسية على المريضة.