-A +A
محمد سعود (الرياض) mohamdsaud@
لم تمر أشهر على تحذير اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات من «رقصة الداب» في الملاعب السعودية، باعتبارها تشجع على تعاطي مخدر الحشيش، إلا وحذرت أمس (الخميس) فناناً سعودياً شهيراً طبّقها في أكثر من حفلة غنائية بالسعودية، وتعد الرقصة المخالفة لتربية النشء ذات أهداف خطيرة تكمن في الدعوة إلى ترويج المخدرات.

وأوضح الأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات عبدالإله الشريف لـ«عكاظ»: «ربما قدمت رقصة الداب من أحد الفنانين، ونثق أنها من دون قصد، إلا أن التنبيه من هذه الحركات مهم، إذ تخرج عبارات من مشاهير العالم المدمنين على المخدرات، وأصبحت لهم حركات مشهورة، ونأمل تفهم ومعرفة مغزى تلك الحركات، التي يريدون منها أن يقتدوا بها الأطفال والشباب»، متمنياً من الفنانين تقديم رسالة توعوية ضد المخدرات واستغلال وجودهم على المنصات والمسارح، وتحذير أبنائنا من تلك الآفة ويؤكدون أن بلادنا وشبابنا مستهدفون.


وأضاف الشريف: «سمعت من أحد الأشخاص أن الفنان أدى الحركة، وبدورنا نقدم له رسالة بضرورة معرفة أصل هذه الحركة، حتى لا يقوم بعملها مرة أخرى، وفي حال تكراره لها سنتواصل معه ونوضح له أساس الحركة، وربما لم تصل له الرسالة وعملها من دون قصد».

وأكد الشريف أن «نبراس» يبحث عن القدوة، من خلال الرجوع إلى علماء المملكة وأطبائها ومعلميها والناجحين فيها من القدوات، وأخذ أساليبهم للتأثير الإيجابي على شباب هذه البلاد، لافتاً إلى أهمية التوجيه السليم وتعزيز القيم الأخلاقية والاجتماعية في نفوسهم، حتى يكونوا بعيداً عن الظواهر السلبية ومنها المخدرات.

وتابع الشريف: «تلك الإيحاءات التي تصدر من لاعبينا من دون قصد نتمنى أن نلغيها، وعلينا في نبراس توضيحها، وإلغاء تلك الحركات السلبية حتى نرتقي بأبنائنا ويكونوا فاعلين».

وكان أحد الفنانين السعوديين عمل «رقصة الداب» على المسارح السعودية خلال حفلات عيد الفطر المبارك.