1000_bba95e92f1
1000_bba95e92f1
-A +A
«عكاظ» (جدة)

سيشهد معرض جدة الدولي للكتاب تكريم عدة شخصيات ثقافية، أسهمت بأدوار كبيرة في «صناعة التأليف وقضايا الكتاب والنشر»، الذي يعد حقل التكريم لهذه الدورة، وذلك وفقا لما أكده رئيس اللجنة الثقافية للمعرض حسين بافقيه.

وعن الشخصيات المكرمة، كشف المشرف العام على معرض جدة الدولي للكتاب الدكتور عبدالرحمن العاصم أن حفلة افتتاح المعرض ستشهد تكريم ست شخصيات ثقافية سعودية لها إسهام بارز في الحركة الثقافية والعلمية، وهم: الدكتور أحمد الضبيب، والدكتور عباس طاشكندي، والدكتور يحيى بن جنيد، والأستاذ عبدالرحمن المعمر، والدكتورة هدى العمودي، والأستاذ خالد اليوسف، إضافة إلى الشاعر الراحل إبراهيم خفاجي الذي وافته المنية قبل أيام.

وبحسب بافقيه، فإن هذه الشخصيات لها إسهام جليل في توثيق الإنتاج الفكري والعلمي في المملكة منذ عقود في مختلف الفنون والعلوم والآداب، ورصْد حركة التأليف وصناعة الكتاب وقضاياه الفنية والموضوعية، مضيفا أن منهم من كان له دور فاعل في إنشاء المجلات العلمية ودُور النشر التي أكدت حضورها محليا وعربيا.

يذكر أن المعرض سيضم نحو 500 دار نشر من 42 دولة، وأن حفلة افتتاح معرض جدة الدولي للكتاب ستكون يوم 13 ديسمبر 2017، وستكون أبواب المعرض مفتوحة للجماهير في يوم 14 ديسمبر وحتى يوم 24 ديسمبر من العام الحالي.