مطالبات بنقل المجمع الصناعي في حي القبلتين إلى موقع آخر.
مطالبات بنقل المجمع الصناعي في حي القبلتين إلى موقع آخر.
-A +A
سامي المغامسي (المدينة المنورة) sami4086@
يمثل المجمع الصناعي في حي القبلتين خطراً على السكان، وسط مطالبات كثيفة بنقله إلى موقع آخر، وتكمن الخطورة في وقوع المجمع وسط المدينة وكثافة الورش على طريق وادي العقيق؛ الأمر الذي لا يتناسب مع التطوير الحالي للوادي. وانتقد سكان الحي وجود عدد كبير من الورش في وسط الحي، مطالبين الأمانة بسرعة نقلها.

يقول خالد الحربي إن ورش المجمع الصناعي في القبلتين تشكل خطراً على سلامة البيئة، فضلاً عن الازدحام في محيطها، ولا يتناسب الوضع مع الحي الذي يشهد نقلة نوعية كبيرة لقربه من وادي العقيق، كما لا يتناسب مع الجهود التي تبذلها هيئة تطوير المدينة.


ويتفق معه أحمد الأحمدي، مضيفاً أنه سبق اشتعال حرائق في مجمع الورش، كما سبق أن منحت أمانة المدينة عام ١٤٤٠ مهلة لأصحاب الورش لإخلائها إلا أنه حتى الآن لم يتم تنفيذ ذلك، والمأمول إيجاد بديل مناسب لها ونقلها من وسط الحي.

وفي رد لـ «عكاظ» أوضحت أمانة منطقة المدينة المنورة حرصها على جودة الحياة وتوفير بيئة صحية وآمنة للأهالي والزوار، وصدرت توجيهات بنقل الأنشطة الصناعية إلى خارج النطاق العمراني وإلى أماكن مخصصة لهذه الاستخدامات، كما قامت الأمانة أخيراً بتوقيع عقد استثماري لإنشاء وتشغيل مجمع ورش متخصص لصيانة السيارات على طريق خالد بن الوليد.