-A +A
«عكاظ» (الكويت، المنامة، أبو ظبي) okaz_online@
سجلت الكويت أمس (الثلاثاء) حالة جديدة بفايروس كورونا المستجد (كوفيد 19) ليصل عدد الحالات المؤكدة إصابتها بالفايروس إلى 9 حالات حتى الآن.

وقالت الصحة في بيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الحالة الجديدة المصابة بالفيروس لمواطنة كانت ضمن المسافرين القادمين من إيران ممن كانوا في الحجر الصحي.


وأوضحت أن «الحالات التسع المصابة في حالة مستقرة وتتلقى الرعاية الطبية اللازمة في أحد المستشفيات المعدة والمجهزة لاستقبال مرضى فيروس كورونا».

من جهة ثانية، أعلنت وزارة الصحة البحرينية تسجيل 9 حالات جديدة مصابة بكورونا لمواطنين بحرينيين وسعوديين قادمين من إيران عن طريق دبي والشارقة عبر مطار البحرين الدولي، ليصل العدد الإجمالي للحالات المصابة حتى هذه اللحظة إلى 17 حالة مصابة في البحرين.

ونقلت وكالة أنباء البحرين عن الوزارة قولها إن نتائج التحاليل التي تمت للحالات التسع الجديدة أكدت إصابة هذه الحالات بالفايروس وتم عزلهم لتلقي العلاج والرعاية اللازمة.

وأوضحت أن الحالات التسع هي لأربع مواطنات قادمات من إيران عبر الشارقة وثلاثة مواطنين، اثنان منهما قادمان من إيران عبر الشارقة وواحد عبر دبي إلى جانب مواطنتين سعوديتين قادمتين من إيران عبر الشارقة، موضحة أنه تم نقل مرافقي المصابين للعزل أيضا كإجراءٍ احترازي بعد التأكد من عدم إصابتهم بالفايروس.

من جانبها، أعلنت سلطنة عمان تسجيل أول إصابتين بفايروس كورونا. وأشار التلفزيون العماني إلى أن الحالتين لمواطنتين عمانيتين قدمتا من إيران. وعلقت مسقط الرحلات الجوية إلى إيران.

وفي الإمارات، أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتية تعليق جميع الرحلات المتجهة والقادمة من إيران بما فيها طائرات الركاب والشحن لمدة أسبوع قابلة للتجديد.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات أن تعليق الرحلات يأتي في إطار الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها الإمارات لمواجهة فايروس كورونا المستجد.