م. عصام الملا
م. عصام الملا
-A +A
«عكاظ» (الدمام) okazdmm@
تعتزم أمانة المنطقة الشرقية إنشاء جسر على تقاطع طريق الأمير نايف بن عبدالعزيز مع الشارع الثامن عشر، يستغرق تنفيذه 18 شهراً.

وأوضح وكيل الأمين للتعمير والمشاريع المهندس عصام بن عبداللطيف الملا، أن جسر تقاطع طريق الأمير نايف مع الشارع الثامن عشر يعد محوراً رئيسيا لنقل الحركة من وإلى الدمام دون الحاجة إلى التوقف، لافتا إلى أن الأمانة تواصل إنشاء الجسور لتسهيل الحركة المرورية سواء على طريق الخليج للقادم من اتجاه الشمال وطريق الرياض السريع للقادم من الجنوب، إلى جانب تحسين محور الطريق بالكامل مع طريق الخدمة والأرصفة، وذلك ضمن الحلول التي وضعتها أمانة المنطقة الشرقية لجسور طريق الأمير نايف بن عبدالعزيز من الجهة الشمالية والجنوبية، وغيرها من المحاور الرئيسية بالمنطقة.


وأضاف أن الخدمات التي سيتم تحويلها على المشروع تتضمن الصرف الصحي بطول 650 مترا، وتصريف مياه الأمطار بطول 1200 متر، إلى جانب كابلات كهرباء 69 بطول 1250 مترا وخطوط اتصال موبايلي بطول 550 مترا، إضافة إلى كابلات كهرباء ضغط عال وضغط متوسط، وخطوط اتصال STC.

واعتبر أن المشروع أحد المشاريع التنموية بالمنطقة الشرقية لتسهيل الحركة المروية، والتي تنفذها الأمانة بالمنطقة وتشرف عليها وكالة التعمير والمشاريع من خلال الإدارة العامة للإشراف.