عبير الجندي
عبير الجندي
-A +A
«عكاظ» (الكويت) Okaz_online@
عادت الفنانة عبير الجندي إلى الساحة الفنية والدرامية، وظهرت على الشاشة لأول مرة بعد انقطاعها لفترة طويلة، وذلك من خلال مشاركتها في مسلسل «الديرفة» الذي يقوم ببطولته نخبة من الفنانين الخليجيين، بينهم داوود حسين الذي قال «متحمس جداً لأدائها العفوي والجميل الذي تعود عليه الجمهور، أفتخر بك أختاً وصديقة يا أم محمد، عودة موفقة».

وتأتي العودة بعد غموض حول الأسباب الحقيقية لغيابها، فيما توقع نقاد نجاحها في العمل لوجود أسماء عريقة مشاركة بينهم، ويرى الفنان محمد المنصور أن مسلسل «الديرفة» يمثل نقلة في صناعة الدراما التلفزيونية ليس على صعيد الكويت بل على المستوى الخليجي.


وأشار إلى أن المدينة التراثية التي تم بناؤها للعمل أكدت على جدية التوجه لدى فريق العمل اعتبارا من المنتج عبدالله بوشهري إلى بقية العناصر، ولفت إلى أن العمل من النوع التراثي تمتد أحداثه في الفترة بين الخمسينات حتى مطلع السبعينات، ويمزج بين الرومانسية والصراع الطبقي وكم آخر من الحكايات التي تتقاطع في إطار درامي يجمع الكثير من أجيال الدراما.

ويشارك عدد من الأسماء في العمل بينهم عبدالرحمن العقل، هيفاء عادل، أسمهان توفيق، بثينة الرئيسي، حسين المهدي، نور، غدير السبتي، عبير الجندي، عبدالله بهمن وغيرهم.