مركز تعاطف
مركز تعاطف
-A +A
عبدالخالق الغامدي (الباحة)
okaz777@

بادر مركز «تعاطف» للرعاية النهارية بالباحة، بإعداد برنامج صيفي متكامل وفق خطة منظمة لتقديم خدماته للفئات المستهدفة لكافة الفئات العمرية وباستقلالية تامة لكلا الجنسين لمدة ثلاث أشهر، نظرا لحاجة الأطفال من ذوي الاضطرابات النمائية للبرامج الصيفية بالمنطقة ولرغبة الأسر في إكمال عملية التأهيل والتدريب في أجواء مناسبة للخدمة.


ويهدف البرنامج إلى تقديم جلسات لعلاج النطق والكلام وبرامج تعديل سلوك وبرامج لتنمية المهارات الإدراكية والاجتماعية والسلوكية الإيجابية والمهارات الاستقلالية وبرامج ترفيهية متنوعة وتعزيز الثقة بالنفس واكتشاف الموهبة وتوجيه الانفعالات السلوكية ودمج أطفال ذوي الاضطرابات النمائية مع أقرانهم بالمجتمع.

ويستهدف البرنامج الصيفي أطفال المركز وأطفال من خارج المركز من اضطراب التوحد والتأخر العقلي ومتلازمة داون وفرط حركة وتشتت انتباه وصعوبات تعلم والأطفال الذين يعانون من اضطرابات النطق واللغة وضعف التواصل الاجتماعي وضعف في المهارات الحركية الدقيقة الصغرى والكبرى.

كما أن عدد الأطفال المسجلين بالنادي الصيفي (75) طفلا منهم (45) طفلا من أطفال المركز،(30) طفلا حالات جديدة، وتم عمل برنامج تربوي يتضمن خطة فردية لكل طفل حسب احتياجاته وبناء على قدراته تشمل تنمية المهارات مع تعديل السلوك والمجال الأكاديمي والمجال الفني والمجال الاستقلالي والمجال الاجتماعي ومجال التخاطب.