والد إيفانكا يحمل طفلته. (عكاظ)
والد إيفانكا يحمل طفلته. (عكاظ)
المولودة ايفانكا العنزي (لمى حاليا )
المولودة ايفانكا العنزي (لمى حاليا )
إيفانكا
إيفانكا
-A +A
فهيم الحامد (جدة)
FAlhamid@

لم يكن تفاعل المغردين فقط مع قصة رغبة الابنة الأمريكية الأولى إيفانكا ترمب، في لقاء إيفانكا السعودية (لمى حاليا)، بل امتد التفاعل إلى أوساط القراء والشارع السعودي على حد سواء.


وقد أبدى والد إيفانكا السعودية سالم العنزي الذي غيّر اسمها لاحقا إلى «لمى» في اتصال أجراه مع «عكاظ» أمس (الأحد)، عن رغبته واستعداده الكامل للقاء إيفانكا ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، والتقاط صورة لابنته معها في الرياض، إذا سمحت لها الظروف، معبرا عن أن إعحابه بشخصية إيفانكا جعله يستمر في مناداة مولودته بإيفانكا أيضا رغم تغييره اسمها. وقال العنزي: مستعد للذهاب إلى العاصمة الأمريكية واشنطن للقاء السيدة إيفانكا مع مولودته الجديدة التي أشار إلى أنها تشبهها في الشكل.

وعلمت «عكاظ»، أن إيفانكا الأمريكية تخطط لإرسال رسالة لوالد إيفانكا السعودية تشكره فيها على تسمية ابنته باسمها، وطلب العنزي من «عكاظ» أن تضع عنوان بريده الإلكتروني وهو: (W000@hotmail.com).

وكان إعجاب المواطن العنزي، بابنة الرئيس الأمريكي ترمب «إيفانكا» قاده لتسمية مولودته الجديدة باسمها. وقال العنزي إنه أطلق على مولودته اسم «إيفانكا»، تيمناً بتحسن العلاقات السعودية - الأمريكية في عهد ترمب. وفي وثيقة جرى تداولها على نطاق كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، أظهرت تسجيل اسم المولودة باسم «إيفانكا» في مستشفى النساء والولادة بمدينة عرعر. لكن العنزي غيّر لاحقا اسم ابنته إلى «لمى» التزاما بالقوانين المعمول بها. وكانت إيفانكا وزوجها جاريد كوشنر ضمن الوفد المرافق للرئيس دونالد ترمب، وقد أحيطت علماً بتفاصيل هذه القصة، وعبرت عن سعادتها بذلك، وأبدت رغبة في مقابلة المولودة السعودية إذا سمحت الظروف بذلك.