1024711-poster022sm
1024711-poster022sm




أيمن جمال
أيمن جمال
-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
أعلنت مبادرات مسك الخيرية عبر حسابها في تويتر، عن عرضها لأول مرة فيلم الإنميشن الشهير «بلال» في المملكة، وبث الحساب الرسمي لها على تويتر تغريدة بشأن ذلك، قالت فيها: «قبل 14 قرنا، حكايةٌ سطرها التاريخ، عندما صدح صوت الحق في عالم يحكمه الظلم»، وأضاف: «ترقبوا العرض الأول لـ #فيلم_بلال في المملكة على مسرح #حكايا_مسك».

العرض ينطلق لأول مرة يوم 17 أغسطس وعلى هامشه يحل مخرجه ومنتجه أيمن جمال، على مسرح حكايا بمركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات، ضمن فعاليات الحكايا التي تعود إلى الرياض للمرة الثانية وبحلة مختلفة.


الفيلم سعودي ثلاثي الأبعاد مُحرَّكٌ حاسوبيًّا إثارة ومغامرة تاريخية، مستوحى من سيرة حياة بلال بن رباح، وتدور أحداثُه حول الفتى الذي تم اختطافه هو وشقيقته من الحبشة إلى أرض جزيرة العرب فيُحاول التحرّر من عبوديّته ويُصبِح ذا شأن في المُجتَمع.

العمل من إنتاج بارجون إنترتيمنت وتأليف وإخراج وقصّة أيمن جمال، واستغرق العمل على السيناريو الخاص به نحو سبع سنوات، وعُرِض لأوّل مرة خلال فعاليات مهرجان دبي السينمائي، ويجيء عرضه في الرياض للقيمة التاريخية والإنسانية التي يعرضها لواحد من أهم الشخصيات الإسلامية.