خالد الدوسري
خالد الدوسري
-A +A
«عكاظ» (جدة)
أكد المستشار القانوني سعود بن متعب بن قويد المهتم بقضية الطالب السعودي المعتقل في الولايات المتحدة الأمريكية خالد الدوسري، أن الرابع من نوفمبر القادم هو المحدد لحضور الفريق المكلف بالدفاع عن الدوسري أمام القضاء الأمريكي للبت في المذكرة التي قدمها الفريق مطالبا بإعادة المحاكمة، لافتا إلى أن هذا الموعد يعتبر موعدا مفصليا في القضية، وتترتب عليه أمور كثيرة بشأن قبول إعادة المحاكمة أو رفضها.

من جهة أخرى، قال الفريق المكلف بالدفاع عن السجين السعودي إنهم يتابعون وضعه الصحي مع إدارة السجن، مشيرا إلى إنه لم يطرأ أي تحسن على حالته الصحية.


وأوضح سعود بن قويد أن أعضاء فريق الدفاع التقوا الدوسري الخميس الماضي لعدة ساعات داخل السجن الذي يقع في مدينة ماريون بالولايات المتحدة الأمريكية، مضيفا أن تدهور الحالة الصحية لموكلهم يصعب المهمة، لافتا إلى أنهم مستمرون في جهودهم القانونية والتنسيق مع إدارة السجن.

وأفاد طبيب فريق الدفاع في تقريره عن حالة المعتقل الدوسري في الزيارة السابقة بتدهور صحته خلال الأشهر الماضية، وتعرضه للتعذيب الجسدي والنفسي من إدارة السجن، وأنه يحتاج على الأقل إلى شهر إذا استمر في العلاج والمتابعة حتى يتفاعل بشكل أكبر، ويعود كما كان. بدورها، أوضحت عائلة السجين خالد الدوسري أن فريق الدفاع عن ابنها الطالب المعتقل في أمريكا أفاد بأنه لم يلحظ تحسنا في حالته الصحية لدى زيارته في السجن، مشيرة إلى أن الفريق مستمر في متابعة حالة ابنهم، وكذلك الجهود القانونية من خلال تنسيقهم مع إدارة السجن.