-A +A
محمد المالكي (جازان) @almalkym939

دشن محافظ الداير نايف بن لبدة المبادرة المجتمعية «أوديتنا أجمل ٢» تحت شعار «أوديتنا كبيوتنا» بمحافظة الداير والمراكز التابعة لها، بالشراكة بين محافظة الداير و بلدية المحافظة، وبمشاركة واسعة من قبل الجهات الحكومية والمتطوعين من فئات المجتمع كافة. وتكمن أهدافها في نظافة الأودية وتحسين صورتها البصرية، وتأتي تماشياً مع مبادرتي سمو ولي العهد السعودية الخضراء والشرق الأوسط الأخضر.

وتهدف المبادرة إلى نشر الوعي بأهمية النظافة والمحافظة على البيئة والعناية بأودية المحافظة التي تعد ضفافها من مقومات الجذب السياحي لجريانها بالماء طوال العام.

وتشارك بلدية المحافظة بفاعلية في تعزيز نجاح المبادرة من خلال الآليات المتخصصة وعمال النظافة، فيما بادر مركز مكافحة نواقل المرض بمحافظة العيدابي بالمشاركة في المبادرة من خلال التنسيق مع بلدية الداير لتنفيذ مهام متخصصة.

وشهد وادي «هراين» أعمالًا واسعة للفرق التطوعية والمشاركين في المبادرة لإزالة النفايات من الوادي وإزالة التشوهات للحفاظ على جماله، فيما تشهد المبادرة التطوعية العديد من الأعمال والمهام التوعوية لرفع نسبة الوعي المجتمعي بأهمية الحفاظ على نظافة الأودية لكونها تمثل عنصرًا مهمًا من عناصر الجذب السياحي بالمحافظة.

وأشار محافظ الداير إلى أن المبادرة تأتي ترجمة لاهتمام أمير منطقة جازان ونائبه في العناية بالبيئة ودعم المحافظة عليها.