عبدالله السليم
عبدالله السليم




عبدالرحمن الشتيوي
عبدالرحمن الشتيوي




 عبدالله الشتيوي
عبدالله الشتيوي




محمد القاضي
محمد القاضي




عبدالرحمن الغرير
عبدالرحمن الغرير




سليمان العطية
سليمان العطية




سعد العبيدان
سعد العبيدان




عدنان اليحيى
عدنان اليحيى




عبدالرحمن الشلاش
عبدالرحمن الشلاش




عبدالله الناجم
عبدالله الناجم




مباني كليات عنيزة.
مباني كليات عنيزة.
-A +A
«عكاظ» (عنيزة) okaz_online@
عبر رئيس وأعضاء مجلس إدارة كليات عنيزة الأهلية عن اعتزازهم بمناسبة مرور 4 أعوام على تولي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، -حفظه الله-، ولاية العهد، والتي تمثل ذكرى غالية على قلوب أبناء الوطن، لما يحملونه لقيادتنا الرشيدة من معاني الحب والولاء والانتماء. وقال رئيس مجلس الإدارة عبدالله بن يحيى السليم: «نستذكر اليوم ما حققه ولي العهد من إنجازات نعجز عن حصرها، تأتي في مقدمتها رؤية المملكة 2030، الرؤية الشاملة في مسيرة الوطن، لما تحمله من مبادرات رائدة بدأت المملكة تجني ثمارها على كافة الأصعدة وبالأرقام التي تحدث بها ولي العهد في لقائه الذي كان له بالغ الأثر على نفوس الشعب السعودي».

من جانبه، بيّن مؤسس الكليات الدكتور عبدالرحمن بن صالح الشتيوي أنه لا يستغرب تلك الإنجازات من شخصية لها وزن على المستوى الوطني والإقليمي والدولي، فولي العهد حوّل الأقوال إلى أفعال تسابق الزمن، ما جعل المملكة مضرب مثل في التقدم في جميع المجالات على المستوى المحلي والدولي، فمن أقواله -حفظه الله- نحن لا نحلم، نحن نفكر في واقع سوف يتحقق، فمن المشاريع الاقتصادية إلى الإصلاحات الإدارية والتنموية وتخطي العقبات ليخلق نموذجاً رائداً لوطن طموح.


تعليم وتدريب متقن

المشرف العام على كليات عنيزة رئيس مجالس الأمناء الدكتور عبدالله بن صالح الشتيوي قال إن رؤية 2030 وضعت حيزا كبيرا ومساحة واسعة للتعليم والتدريب ضمن اهتماماتها والتي تجلت في سنوات الرؤية من خلال تطور التعليم والتدريب وفق المستجدات التي يتطلبها سوق العمل، إذ ظهرت العديد من التخصصات الجامعية والبرامج التدريبية الإعدادية النوعية لتؤهل شبابا يلبون حاجة ومتطلبات سوق العمل المتغيرة والمتجددة، ما أوجد العديد من الفرص الوظيفية للجنسين في قطاعات العمل المختلفة.

كما أن تعامل المملكة مع جائحة كورونا في مجال التعليم عن بعد أحدث صدى واسعا على مستوى الدول، في ظل ما تم تجهيزه من إمكانات مادية ومنصات تعليمية وتدريب احترافي وتطبيقات تقنية، سهلت قيام مؤسسات التعليم العام والعالي والتقني بأداء مهماتها بشكل متقن وبجودة عالية.

وأكد عضو مجلس الإدارة محمد بن إبراهيم القاضي أن ما يحظى به المواطن السعودي والمقيم في هذه البلاد من نعم كثيرة من قادة الوطن يذكر فيشكر، كما وضعت القيادة المواطن أول اهتمامها ومرتكزا أساسيا في برامجها ومبادراتها التنموية ليصبح المواطن مضرب مثل ومنافسا على مستوى الدول في التعليم والإبداع والابتكار والسلوك الإيجابي.

صحة وسلامة

أوضح عضو مجلس الإدارة المهندس عبدالرحمن بن عبدالعزيز الغرير أن ما تقوم به المملكة من دور بارز على الصعيد الصحي والاجتماعي يبقى محل اهتمام العالم أجمع، خصوصا في ظل الطريقة التي تم التعامل بها مع جائحة كورونا والتي أعطت الاطمئنان للمواطن والمقيم بأن المملكة العربية السعودية بلد الخير والإنسانية والتكافل والتكامل، وهذا الأمر شهد عليه وأكده العالم في جميع وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي المختلفة.

ونوه عضو مجلس الإدارة الدكتور سليمان بن حمد العطية بأن التلاحم بين القيادة والشعب ومشاركتهم القرارات وملامستهم التحديات دفع المملكة إلى تجاوز الكثير من التحديات والصعوبات بكل حنكة وحكمة، ما أسهم في مسيرة النماء والعطاء وانعكاسها إيجابيا على حياة المواطن والمقيم والمجتمع على وجه العموم.

من جانبه، أوضح عضو مجلس الإدارة سعد بن محمد العبيدان أن المملكة أصبحت حديث العالم اليوم لما تشهده من قفزات على كافة الأصعدة، ويأتي أبرزها انضمام المملكة لقمم اقتصاديات العالم، وهذا تأكيد على دور المملكة المحوري الدولي على المستوى السياسي والاقتصادي والاجتماعي، وما يقوم به ولي العهد من دور بارز في المتابعة والاهتمام لكافة شؤون الوطن جعلت المملكة في عيون الجميع.

أمل الوطن

أعرب عضو مجلس الإدارة ونائب المشرف العام عدنان بن سعود اليحيى عن مشاعره، وقال إننا نعيش اليوم مناسبة غالية على قلوب الجميع، ذكرى نجدد بها البيعة والولاء والفخر والانتماء لعراب الرؤية ومستقبل الوطن، فمع تولي الأمير محمد بن سلمان ولاية العهد أشرقت ملامح الرؤية وسطع نورها لتقود المملكة إلى مسيرة تنمية شاملة وخطط اقتصادية واسعة المدى تأكيدًا على مكانة المملكة.

وقال عميد كلية الدراسات الإنسانية والإدارية الدكتور عبدالرحمن بن سليمان الشلاش إن سنوات من العطاء السخي والإنجازات المتواصلة وفق رؤية مستقبلية طموحة لا حدود لها، نقل الوطن في سنوات قليلة للمصاف العالمي وعطاءات تسبق المؤشرات وتحقق المستهدفات قبل أوانها، فسنوات قليلة بالمعيار الزمني عظيمة بحجم ما تحقق على يد الملهم الأمير محمد بن سلمان وبرعاية كريمة من الملك سلمان حولت المستحيل إلى واقع نعيشه اليوم.

تصور واضح ورؤية شاملة

أشار عميد كلية الهندسة وتقنية المعلومات الدكتور عبدالله بن محمد الناجم إلى أن مرور خمس سنوات على إطلاق رؤية المملكة 2030 يتزامن مع ذكرى بيعة ولي العهد، إذ ارتبط اسمه برؤية المملكة 2030 وفي أذهاننا بالتفاؤل. فقيادة ولي العهد وشفافيته وإقدامه ساهم في وضع تصور واضح ورؤية شاملة لمستقبل بلادنا يدعمها برهانِه الدائم على الثروات البشرية السعودية. كما نشهد كسعوديين تحقيق مستهدفات تنموية تزيد إيماننا يوماً بعد يوم بأننا سنعيش مستقبلاً قريباً أكثر إشراقاً بتوفيق الله ثم بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين الذي مكن شباب وشابات الوطن وأطلق قدراتهم وضاعف دورها وإسهامها في صناعة المستقبل.

أما مساعدة المشرف العام منيرة عبدالله السليم فقالت إن الطموح يعانق السماء ونجدد البيعة والولاء لأمير العطاء، فمع كل مناسبة نستذكر دعمه اللامحدود للمرأة السعودية إيمانا بقدراتها ودورها الريادي حتى حظيت بالعديد من القرارات التاريخية التي كان لها الدعم القوي في مسيرة الوطن.