-A +A
«عكاظ» (الأحساء، تبوك) okaz_online@
نفذت وزارة الداخلية، في الأحساء بالمنطقة الشرقية، أمس (الإثنين)، حكم القتل تعزيراً في جانٍ -سوري الجنسية- قتل والده وذلك بضربه بمطرقة على رأسه مرات عدة وخنقه مما أدى إلى وفاته، ومحاولة إخفاء جريمته بسكب البنزين على جسده وإشعال النار فيه.

وقالت في بيان لها، إنه بعد القبض على الجاني عبد حسن جاسم عميان، أحيل إلى المحكمة الجزائية، وصدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه، ولكونه قتل والده عمداً وعدواناً وعلى صورة شنيعة فقد تم الحُكم عليه بالقتل تعزيراً، وأٌيد الحُكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه بحق الجاني المذكور.


من ناحية أخرى نفذت وزارة الداخلية، في تبوك أمس (الإثنين)، حكم القتل تعزيراً في مهربي مخدرات مصريي الجنسية.

وأوضحت في بيان لها أن كلا من مسعد عوض عوض اللبان، ومحمود عبدالعزيز محمود، أدينا بتهريب كمية من حبوب الإمفيتامين المحظورة، ومادة الأفيون المخدر، وأسفر التحقيق معهما عن توجيه الاتهام إليهما بما نسب لهما، وبإحالتهما إلى المحكمة صدر بحقهما صك يقضي بثبوت ما نسب إليهما، والحكم بقتلهما تعزيراً، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعاً، وأيد من مرجعه.

كما نفذت وزارة الداخلية، في محافظة الطائف، حكم القتل قصاصاً، في الجاني ضيف الله بن عطا الله بن عطية السفياني (سعودي الجنسية)؛ لإقدامه على قتل مساعد بن عايض بن محمد العتيبي (سعودي الجنسية) وذلك بطعنه بسكين طعنات عدة مما أدى إلى وفاته بسبب خلاف بينهما.

وبينت أنه صدر صك من المحكمة الجزائية يقضي بثبوت ما نسب إليه والحكم بقتله قصاصاً، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه بحق الجاني المذكور.