مدير عام الشؤون الصحية خلال تدشين الأسرّة. (تصوير: عبدالمجيد الدويني)
مدير عام الشؤون الصحية خلال تدشين الأسرّة. (تصوير: عبدالمجيد الدويني)
-A +A
سلطان الميموني (المدينة المنورة)almemone3@
فيما دشن مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة الدكتور عبدالحميد بن عبدالرحمن الصبحي 45 سريرا في مجمع الأمل للصحة النفسية، أكد المدير التنفيذي للمجمع الدكتور محمد الشاماني لـ«عكاظ» أن الأسرة المدشنة قليلة ولا تكفي لمنطقة بحجم المدينة المنورة، مشيراً إلى أن المجمع حديث ولم ينشأ إلا قبل ثلاثة أعوام ولا يزال في بدايته. ولفت إلى أن المجمع في الأصل يضم 75 سريرا، منها 25 سريرا لقسم النساء، ولكنه لم يفتتح لعدم وجود طلب على خدماته. وذكر بأن مجمع الأمل للصحة النفسية بالمدينة هو ثالث مجمع على مستوى المملكة العربية السعودية يضم مستشفيين، هما الصحة النفسية والأمل، إضافة إلى مستشفى النقاهة.

وبين الدكتور الشاماني بأن الافتتاح الأولي كان فقط بـ10 أسرة «للتأهيل» في مطلع 2017، ومن ثم أضيفت 25 سريرا أخرى، ثم أضيفت 10 أخيرة لهذا العام ليصبح المجموع 45 سريرا مكتملة الخدمات، منها 20 سريرا في قسم «السموم»، و25 سريرا في «التأهيل» لخدمة مرضى الإدمان، معلناً عن زيادة خمسة أسرة جديدة في العام 2018 ليصبح الإجمالي 50 سريرا.


وعن تطبيق مديرية الشؤون الصحية في المدينة المنورة للتوجيهات الأخيرة لوزير الصحة بعدم توفير السكن والمواصلات والاستقبال وغيرها من التوجيهات، أكد الدكتور محمد الشاماني أن «نائب مدير إدارة الصحة الاجتماعية فهد الصيخان أول من طبق التوجيهات بعدما استقل سيارة أجرة من مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بعد قدومه من الرياض إلى مقر مجمع الأمل للصحة النفسية، إذ لم نستقبله ولم يطلب منا هو أيضا ذلك».