الجسمي متفاعلاً مع جمهوره. (تصوير: سامي بوقس)
الجسمي متفاعلاً مع جمهوره. (تصوير: سامي بوقس)



الفنان الإماراتي مقبلاً العلم السعودي.
الفنان الإماراتي مقبلاً العلم السعودي.
-A +A
ماجد النفيعي (الطائف) Okaz_online@
حول الفنان حسين الجسمي حفلته التي أحياها في سوق عكاظ أمس الأول إلى احتفائية خاصة بالعلاقة الوثيقة بين الشعبين السعودي والإماراتي، وصافح جمهوره أولاً بعبارة «السعودي إماراتي.. والإماراتي سعودي» من مسرح عكاظ الرئيسي، قبل أن يستهل ثاني أمسيات سوق عكاظ الفنية بأغنية «الإماراتي لأخو نورة حزام.. والسعودي للإماراتي عضيد»، والتي تفاعل معها الحضور من مختلف الجنسيات الخليجية، قبل أن يقدم مجموعة من أهم أغانيه وأشهرها.

وصادف يوم الحفلة الذكرى 40 لميلاد الجسمي، الذي بدأ مسيرته الفنية الاحترافية عام 1996 وهو بعمر 17 عاما، وشارك في برنامج البحث عن المواهب ضمن مهرجان دبي للتسوق، وتوج بجائزة المركز الأول عن فئة الهواة خليجيا والثاني عربيا، وطرح ألبومه الأول عام 2002 حاملا اسمه وصورته فقط وبعدها اعتمد على تقديم شارات المسلسلات، وأغنيات الأفلام ليحقق شهرة واسعة في مصر والعالم العربي.


وتأتي مشاركة الجسمي على المسرح الذي تم تعديله، بعد أن قامت اللجنة المنظمة لموسم الطائف بتطوير المسرح الرئيسي لسوق عكاظ، ولفت الأنظار بحلته الجديدة كلياً، والذي احتضن حفلة الأوبريت الغنائي «عرب 501 م»، كما احتضن أولى ليالي عكاظ الطربية التي أحياها الفنان الكبير عبادي الجوهر، والفنانة السعودية داليا مبارك، إضافة إلى العديد من الفعاليات في سوق عكاظ، الذي يستمر تحت مظلة موسم الطائف، طوال شهر أغسطس.

ويترقب جمهور موسم الطائف، الحفلة الغنائية القادمة؛ والمنتظرة يوم 28 أغسطس، عندما يستضيف الفنانة العربية أصالة نصري، كما يترقب اختتام ليالي عكاظ الطربية، مع الفنانة المتألقة دائماً أحلام، وبالتحديد في يوم 30 أغسطس.